مدير الخطوط السعودية يستقبل القنصل الأمريكي بجدة

استقبل مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر بمكتبه بمقر المؤسسة بجدة ، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في جدة “راين كْلِيها”، وتأتي الزيارة امتداد للعلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين والمصالح المشتركة على كافة الأصعدة. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال صناعة النقل الجوي.

وأطلع الجاسر القنصل الأمريكي على آخر مستجدات الأعمال بالمؤسسة والخطة الاستراتيجية وما تضمنته من مبادرات برنامج التحول SV2020 الذي يجري تنفيذه لتطوير الخدمة المقدمة للضيوف ، وآخر مستجدات مشروع (Top5) الاستراتيجي .

وتمتد العلاقات السعودية الأمريكية في مجال الطيران منذ العام 1945م،  حين تلقّى الملك المؤسس عبدالعزيز ـــ طيّب الله ثراه ـــ طائرة من طراز (DC3) هدية من الرئيس الأمريكي آنذاك روزفلت ، وقد شكّلت هذه الطائرة نواة لأسطول الخطوط السعودية وصولاً إلى الوقت الحالي حيث يتم تشغيل الرحلات من خلال ما يزيد على (150) طائرة من أحدث ما أنتجته شركتي “بوينج” و “ايرباص” . وبدأت العمليات التشغيلية لـ “السعودية” إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1981م برحلة مباشرة من جدة إلى نيويورك بطائرة من طراز بوينج (B747) .

وحالياً تشغّل “السعودية” رحلاتها من المملكة إلى كل من واشنطن ونيويورك ولوس أنجلوس بواقع (15) رحلة أسبوعياً عبر أحدث طائراتها من طراز بوينج (B777-300ER) المزودة بأجنحة الفخامة على الدرجة الأولى ، كما سجلت واحدة من أطول رحلات الطيران المباشرة في العالم من حيث الوقت إلى لوس أنجلوس في زمن قدره (17) ساعة تقطع خلالها الطائرة مسافة تقدر بحوالي (13.4) ألف كيلومتر، وتحلق فوق أكثر من (20) دولة وولاية .

وخلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2018م تم نقل حوالي (28) ألف ضيفاً بين المملكة وأمريكا ، فيما بلغ عدد الرحلات (538) رحلة ، وجابت طائرات “السعودية” الأجواء بما يزيد عن (17,3) ألف ساعة .

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.