” مدن و ” الجوازات ” تدشنان خدمة السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة

دشّنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وإدارة الجوازات بمنطقة الرياض، خدمة السَّيارات لذوي الاحتياجات الخاصة في فرع مكتب الجوازات بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض، بهدف تقديم خدمات الجوازات لذوي الاحتياجات الخاصة لإنجاز معاملاتهم، تقديرًا للظروف الصحية الخاصة لهذه الشَّريحة المهمة من المجتمع.

وقام بالإشراف على تدشين هذه الخدمة مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية بجوازات منطقة الرياض العميد عبدالله العبيد، نيابةً عن مدير جوازات الرياض، وبحضور مدير فرع المُدن الصَّناعية بالرياض والخرج وضرماء المهندس يزيد الجويعي، ومدير شُعبة جوازات المدينة الصِّناعية الثَّانية بالرياض العميد راشد الحريول .

ويأتي تجهيز وافتتاح هذه الخدمة ضمن توجيهات مدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان السحيباني، لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل إجراءاتهم ومعاملاتهم، وتلبية جميع احتياجاتهم وتذليل المشكلات والصعوبات التي قد تواجههم.

ويعد افتتاح هذه الخدمة انطلاقًا من مبدأ المسؤولية الاجتماعية لـ “مدن”، وتحقيقًا لاستراتيجياتها الرامية إلى الرقي بخدماتها الأساسية والضرورية التي يحتاجها العملاء والمستثمرين بمختلف فئاتهم، والتزامًا منها بضرورة توفير باقة من الخدمات المتكاملة لهذه الفئة في كل مدنها الصناعية المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

كما توجد مراكز للخدمة الشاملة في المدن الصناعية الرئيسة، بجانب مركز خدمة العملاء ومركز الاتصال الهاتفي والخدمات الإلكترونية، تعمل جميعها على تقديم العديد من الخدمات للعملاء تحت سقف واحد، منها شهادة المنشأ، وخدمات مكتب العمل، وخدمات الجوازات، والغرفة التجارية والبريد السعودي.

جدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وقعت اتفاقية مع شركة مواصلات ” كريم “خدمة سيارات أجرة مجهزة عبر تطبيق الشركة الإلكتروني لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في كل من الرياض وجدة .

وبلغ عدد السيارات التي تم إطلاقها 25 سيارة مجهزة بشكل كامل، لتعمل على مدار الساعة في المرحلة الأولى على أن يتم زيادة أعداد السيارات وتوفير الخدمة ذاتها في مدن أخرى خلال الفترة المقبلة .

كتبت- وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.