محمد شرف: أفتخر بالجائزة كوني أمثل وطني (المملكة العربية السعودية)

بعد حصوله على المركز الأول في فئة “الشخصية الفندقية الشابة لعام 2014م

محمد شرف: أفتخر بالجائزة كوني أمثل وطني (المملكة العربية السعودية)

إعداد: أحمد الزيلعي

محمد شرف شاب سعودي تحدى الخجل والخوف من العيب، استطاع بطموحه أن يحطم كل الحواجز المعيقة للعمل الشريف والحر؛ وذلك من خلال إصراره على شق طريقه بنفسه، دون أي مساعدة أو وساطة، ليبدأ رحلة النجاح والتميز بوظيفة بسيطة وعادية قد لا يقبلها المجتمع السعودي؛ بسبب سوء الفهم لثقافة العمل الحر والتدرج فيه. المواطن السعودي محمد شرف أصبح اليوم مضرب مثال ونموذجا يقتدى به. يملك طموحا يعانق جبال مكة وساعتها، بدأ بغسيل الصحون فأصبح في القلب والعيون، لم يرفض غسل وتنظيف دورات المياه ليعزه الله ويصبح متربعا على كرسي المجد والشرف والتميز؛ ليكون مديرا للحجز بجوار بيت الله الحرام، وبجدارة أول شاب عربي يحصد جائزة الشرق الأوسط “هوتي لير ميدل أيست” كأحد أكثر الشباب الفندقي نجاحا في منطقة الشرق الأوسط لعام 2014م.

وفي إطار اهتمامه الدؤوب بالكفاءات الوطنية البارزة وتسخير طاقاتها الريادية لتمنح الكادر السعودي فرصة اكتساب الخبرات التي تؤهله لتجاوز الحاجز المحلي والانطلاق نحو مستويات أعلى من الإنجازات العالمية يسعي فندق ساعة مكة فيرمونت لاستقطاب الكوادر الوطنية المميزة لنمنحهم اهتماما خاصا من حيث الفرصة والتطوير وبناء المستقبل.

ويؤكد إنجاز محمد شرف ما تؤمن به إدارة الفندق وسياساتها التي تدعم منسوبيها وتعتبر ذلك أحد أهم أهدافها الاستراتيجية، وتتضمن هذه السياسات برامج عديدة تهدف لتعزيز خبرات الكادر الوطني مثل برنامج “التدريب الخارجي” الذي يستهدف المميزين ويمنحهم فرصة لممارسة عملهم في بيئة عمل مميزة -في أحد فنادق ومنتجعات فيرمونت حول العالم- لتساعدهم على تعزيز أدائهم المهني, وكذلك برنامج “تطوير قادة المستقبل” الذي من شأنه تبني الموهوبين وإعدادهم؛ ليكونوا على جاهزية تؤهلهم لتولي المناصب القيادية وهذا ما يأتي متضامنا مع التوجهات التوسعية في السوق المحلي والدولي للشركة الأم “فيرمونت للفنادق والمنتجعات” التي تدير أكثر من 100 فندق في أكثر من 30 دولة.

وبهذه المناسبة والتكريم يقول الأستاذ عبدالعزيز عيد مدير فندق ساعة مكة فيرمونت: “نحن نهنئ ابننا الشاب السعودي محمد شرف على هذا الإنجاز الدولي الرائع الذي يعكس تميزه المهني الملموس، ونهدف إلى أن يكون هذا التكريم حافزا لشباب الوطن, ونسعد بأن نراهم يتجاوزون التوقعات على جميع المستويات”. كما أضاف قائلا: “نحن نتبع سياسة تضع أهداف المنظمة وأهداف منسوبيها في مسارات متوازية تضمن النجاح لجميع الزملاء؛ لذلك نحن نسعى لاستقطاب الكوادر الوطنية المميزة لنمنحهم اهتماما خاصا من حيث الفرصة والتطوير وبناء المستقبل”.

الجدير بالذكر أن فندق ساعة مكة فيرمونت -الواقع في البرج المركزي لمجمع أبراج البيت- يعد أضخم منارة حول العالم ويُرفع منها الأذان من على ارتفاع 601م وهو البرج المتوج بأكبر ساعة في العالم (ساعة مكة الملكية). ويحتل كذلك المرتبة الرابعة ضمن قائمة أطول مباني العالم قاطبة, وكما يعتبر أكبر مشاريع شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات حول العالم, ويتبوأ هذه المكانة المميزة لمجاورته الكعبة المشرفة والمسجد الحرام واحتوائه أكثر من 1542 وحدة فندقية جهزت لتقدم خدمات نوعية لزوار المدينة المقدسة. ويعود ريع هذا المعلم الفندقي الرائع للإنفاق على المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف؛ ليشكل أحد المشاريع الوطنية ذات الأبعاد الإسلامية والحضرية والاقتصادية في آن واحد.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“مصممتي سعودية” أول مبادرة لدعم الأسر المنتجة في مجال تصميم الأزياء والمجوهرات

 بالرغم من تخصصها في مجال التحاليل الطبية؛ إلا أنها أحبت عالم الموضة والأزياء منذ صغرها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *