محمد بن سلمان

محمد بن سلمان يناقش نتائج تطبيق رؤية المملكة 2030

ناقش مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، أمس الأحد، التقرير الربعي حول مؤشرات سير العمل في البرامج الحالية والمستقبلية المحققة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وترأس الأجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من وزارة الحكومة .

وفي سياق متصل عقد مكتب تحقيق رؤية المملكة 2030م التابع لمجلس الغرف السعودية اجتماعاً تنسيقياً مع مكتب التحول الوطني بوزارة التعليم، لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات ذات العلاقة بمبادرات الوزارة والمجلس بشأن رؤية المملكة .

وصرح محمد السلمي؛ مدير مكتب تحقيق رؤية المملكة 2030م بمجلس الغرف السعودية ، بأن الاجتماع ناقش كيفية تحقيق وزارة التعليم لتحقيق رؤية المملكة 2030م والبالغ عددها 36 مبادرة تهدف لإحداث قفزة ‏نوعية في منظومة قطاع التعليم بشقيه العام والخاص.

وأضاف السلمي أن المكتب يهدف إلى المواءمة ما بين برامج التعليم واحتياجات سوق العمل والتخصصات التي يحتاجها الاقتصاد الوطني، وتمويل المشروعات التعليمية ، ودعم الاستثمار ‏في التعليم الأهلي، ورفع نسبة مشاركة القطاع الأهلي في التعليم.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *