محمد بن سلمان

محمد بن سلمان يكشف عن مشاريع ضخمة قبل نهاية العام

كشف ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أنه سيتم الإعلان عن مشروعات عملاقة قبل نهاية العام الجاري، لدعم اقتصاد المملكة ودفع عجلة النموّ، ويأتي ذلك في إطار سعي قيادة المملكة لتوطين الصناعات واستغلال موارد البلاد.

جاء ذلك في تقرير أصدره أحمد الراجحي؛ رئيس غرفة الرياض، عقب لقاء ولي ولي العهد بوفد مكون من أعضاء 10 غرف تجارية؛ لبحث التحديات التي تواجه القطاع الخاص بسبب بعض الإجراءات الحكومية.

وأشار ولي ولي العهد خلال اللقاء، إلى استثمار الدولة في شركة سوفت بنك، بالإضافة إلى الاستثمارات في قطاعات واعدة كمجال الذكاء الاصطناعي، واشترطت أن يكون لكل استثمار تقوم به سوفت بنك في أي شركة في هذا المجال، ضرورة إقامة مصنع لها في المملكة، مبينًا أنه بهذا الأسلوب سوف توطن تقنيات ومجالات جديدة لا يمكن أن تأتي إلى المملكة إلا بهذا النوع من الاستثمار.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق ملتقى بيبان لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الرياض 17 سبتمبر

أعلن الدكتور غسان بن أحمد السليمان؛ مستشار وزارة التجارة والاستثمار، محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *