غسان السليمان : المشاريع الريادية الحقيقية قليلة جدًا بالمملكة

كشف محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان أن المشاريع الريادية الحقيقية قليلة جداً بالمملكة، مبيناً أن هذا القطاع مازال يتسم بالتقليدية، يقل فيه مشاريع ذات الطابع الابداعي.

وقال السلمان مساء أمس في تدشين مركز دلني للأعمال أحد برامج بنك التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل، أن الهيئة  بصدد إطلاق حاضنات ومسرعات أعمال بعد تأسيسها  لمجمع ريادة الأعمال، موضحاً أن ذلك سيساعد في توفير مشاريع نوعية في سوق العمل السعودي.

وفي السياق قال المدير العام لبنك التنمية الاجتماعية الدكتور عبدالله النملة في تدشينه للمركز أن التمويل يشكل عائقاً أمام رواد الأعمال، موضحاً أنهم يعملون في تيسير شروط التمويل، مشيراً أنهم بصدد إطلاق منتج معني ب”ثقافة الإدخار”.

الجدير بالذكر أن مركز دلني للأعمال يعمل على استدامة المشاريع الصغيرة في المملكة تماشيا مع الجهود المبذولة للمحافظة على المكانة الاقتصادية التي تتمتع بها من خلال رؤية 2030 الطموحة، وذلك من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات المساندة غير المالية للمشاريع التي تواجه تحديات وذلك من خلال خبرات علمية وعملية وشراكات عالمية مع جهات داعمة للمنشآت الصغيرة، بهدف زيادة قدرة المنشآت الصغيرة على توليد الوظائف وزيادة أرباحها، ورفع فرص استمرارية عملها على المدى الطويل.

وقدم المركز مجموعة من الدورات والاستشارات التأهيلية المجانية للمنشآت الصغيرة، وبلغ عدد المستفيدين من خدمات المركز أكثر من 6 آلاف خلال العام الماضي، شملت تأهيل أكثر من 300 منشأة وإعادتها للسوق بشكل أقوى، وذلك من خلال برنامج العودة إلى أساسيات الأعمال، كما قدم أكثر من 420 استشارة مباشرة متخصصة، وأكثر من 1600 مستفيد من دورات اليوم الواحد، بالإضافة إلى استفادة أكثر من 3500 شخص ضمن فعاليات وأنشطة المركز الأخرى التي تقوم على نشر ثقافة العمل الحر وتعزيز بدء النشاط التجاري وفق الإجراءات السليمة.

 

 

متابعة: محمد فتحي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل يعلن عن فرصة عمل بـ«سوشيال ميديا» للسيدات

أعلنت شركة باب رزق جميل للتوظيف، التابعة لمجتمع جميل، عن توفير فرصة عمل جديدة للسيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *