تدشين مشروع المحتوى الرقمي بين مجموعة سواحل وتايم كود

دشنت مجموعة سواحل الجزيرة مشروع “المحتوى الرقمي لريادة الأعمال”، كأول مشروع رقمي متخصص فى ريادة الأعمال فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وذلك بالتعاون مع شريكها التقني مؤسسة “تايم كود”.

وقع الاتفاقية عن مجموعة سواحل المهندس خالد بن سالم المطوع؛ الرئيس التنفيذي للمجموعة نيابة عن الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ مالك المجموعة، ووقعها عن مؤسسة تايم كود الأستاذ خالد بن محمد الخنين؛ مدير عام المؤسسة.

وأكد المهندس خالد المطوع؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة سواحل بأن المشروع يهدف إلى تحويل المحتوى المعرفي لريادة الأعمال إلى وسائل تقنية ورقمية، من أجل تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع، والمساهمة في تدعيم برامج التحول الوطني 2020م، وخدمة أهداف رؤية المملكة 2030م.

وقال المطوع “إن المشروع يقوم على تقديم مجلة رواد الأعمال السعودية “المرئية” عبر الفيديو، بتقديم محتواها المتميز من حوارات مع رواد ورائدات أعمال ومقابلات حصرية، وإعلانات بهدف توسيع انتشارها، بجانب مجلة رواد الأعمال السعودية الورقية والإلكترونية.

وأوضح م.المطوع أن تحالف “مجموعة سواحل” مع “تايم كود”، يمتد لكل منتجاتها الأخرى كمقهى رواد الأعمال، ومنتدى الشباب السعودي، وجائزة مجلة رواد الأعمال لريادة الأعمال، والإنتاج الإعلامي كوسائط الإنفوجرافيك والمالتي ميديا.

وبين المهندس خالد المطوع أن المشروع يعتمد على المخزون الضخم من المحتوى المعرفي الذي تمتلكه مجموعة سواحل وأسست له خلال السنوات التسع الماضية، والذي يضم مواضيع ومقالات كتبها للمجموعة حصريًا أشهر خبراء وكتَّاب ريادة الأعمال في العالم، تزيد عن 4000 مادة تُعد أكبر محتوى عربي تمتلكه مؤسسة خاصة في المنطقة.

وأشار م.المطوع إلى أن مجموعة سواحل تتخصص في نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، وبيان كيفية تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروعات الفرنشايز، ومهارات التسويق والمبيعات والعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية، علاوة على نشر قصص نجاح رواد الأعمال المحلية والعالمية.

ومن جهته أوضح الأستاذ خالد الخنين؛ مدير عام مؤسسة تايم كود أن تايم كود مؤسسة إعلامية، تهتم بإنتاج ونشر الإعلام الهادف المتميز الذي يبقى أثرًا إيجابيًا واضحًا في الساحة الإعلامية، من خلال الإعلام المرئي والصوتي، والذي يشرف عليه طاقم فني متكامل يضم مخرجين ومصورين وفني مونتاج ومصممي جرافيكس، قادرين على إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية والفيديو كليب بشكل احترافي ورؤية إخراجية مبدعة، مشيرًا إلى أن قناة تايم كود اليوتيوبية أول قناة تسويقية شاملة تهتم بجذب المشاهدين بشكل احترافي.

وأضاف الخنين أن خدمات المؤسسة تشمل إنتاج كلٍ من الأفلام الوثائقية، والأفلام التعريفي، والإعلانات التجارية، والموشن جرافك، والبرامج التلفزيونية واليوتيوبية، وتنظيم الاحتفالات والمؤتمرات الكبرى، وإدارة الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن مجموعة سواحل الجزيرة هي صاحبة امتياز مجلة رواد الأعمال KSA، ومجلة رواد MENA ، ومجلة ليدرز الإنجليزية، وملحق الامتياز التجاري “الفرنشايز”، ومقهى رواد الأعمال، ومنتدى الشباب السعودي، وجائزة مجلة رواد الأعمال لريادة الأعمال المتميزة.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية

“الخطوط السعودية” تستحدث إجراءات لتخفيف الازدحام على المسافرين من مطار الرياض

تنفذ الخطوط الجوية العربية السعودية خلال اليومين القادمين عدة إجراءات بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، …

تعليق واحد

  1. محمد العباسي

    أتقدم بالشكر للمهندس خالد المطوع . أسعدني الاطلاع على محتويات مواد إنجازاتكم وكانت محفزة لكل شاب وشابه طموح يريد أن يحقق ذاته ويضع بصمة لوطنه …. وأهديكم ….” كل شخص ناجح التقيته قال لي
    حياتي بدأت عندما بدأت أثق بنفسي ”
    أنتوني روبنز
    *مقتبس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *