بيت التمويل الكويتي
بيت التمويل الكويتي

مجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)

علامة فارقة للنموذج المصرفي الإسلامي

تقدم باقة كبيرة من الخدمات والمنتجات المصرفية التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية

تخصص برامج: “الريان” و”السندس” و”حسابي” لشرائح المجتمع

تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات، والخدمات المالية الإسلامية. في 7 مناطق حول العالم و355 فرعا مصرفيا

 

بيت التمويل الكويتي “بيتك” يعتبر من أكبر المؤسسات المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتبع وتطبق المنهج الإسلامي في جميع تعاملاتها المالية، كأول بنك إسلامي، حيث تم تأسيسه في دولة الكويت في عام 1977م، الذي أصبح اليوم من رواد وقادة العمل المصرفي الإسلامي في العالم.

تمكّن بيت التمويل الكويتي “بيتك” من توسيع بؤرة أعماله وإنجازاته بخطوات واثقة حتى تبوأ مركز الصدارة في مجال العمل المصرفي الإسلامي، ويصبح بذلك من أكبر المؤسسات المالية القيادية، ليس في مجال الصناعة المصرفية الإسلامية فحسب، بل أيضاً ضمن قطاع الصناعة المصرفية ككل، إلى كونه من أكبر الممولين في السوق الكويتي والإقليمي.

وتعتبر الهيئة العامة للاستثمار من كبار مساهمي بيت التمويل الكويتي “بيتك” (ملكية مباشرة)، ثم الأمانة العامة للأوقاف (ملكية مباشرة)، والهيئة العامة لشؤون القصر (ملكية مباشرة)، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (ملكية غير مباشرة)؛ وذلك كما في 31 ديسمبر2013م.

ويعد بيت التمويل الكويتي “بيتك” شركة مساهمة كويتية عامة مسجلة ومدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية .(KSE.KFIN)

ويقدم بيت التمويل الكويتي “بيتك” باقة كبيرة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية كالخدمات العقارية، التداول المالي، المحافظ الاستثمارية، الخدمات التجارية، والخدمات التمويلية المخصصة للشركات والأفراد في كل من: دولة الكويت، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، تركيا، ماليزيا، أستراليا.

ويعتبر بيت التمويل الكويتي النموذج المصرفي الإسلامي ذات علامة فارقة للصيرفة الإسلامية، وهي النظام أو النشاط المصرفي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء بما يخدم بناء مجتمع متكامل وعادل، وترتكز صيغ الخدمات البنكية والمالية الإسلامية على التعاملات الشفافة والنزيهة، التي تحقق الاستفادة المُثلى للمصرف والعميل على حد سواء والحرص على الالتزام، والتقيد بتلك المبادئ والقيم الإسلامية السامية.

العمليات الدولية المتكاملة

تقود مجموعة “بيتك” التمويل والصيرفة الإسلامية على نطاق العالم ككل، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات، والخدمات المالية الإسلامية. وتقدم هذه الخدمات المتميزة في سبع مناطق حول العالم، عبر أكثر من 355 فرعا مصرفيا، وأكثر من 475 جهاز سحب آلي، ونحو 8,000 موظف.

برنامج “الربان” للرجال

صمم برنامج الريان خصيصا للرجال من عمر 21 سنة فما فوق كخدمة مجتمعية، ممن يتراوح راتبهم من 500 د.ك إلى 1,500 د.ك، أو من لديه رصيد يتراوح ما بين 8,000 د.ك إلى 50,000 د.ك ليلبي طموحاتهم واحتياجاتهم المصرفية ويمنحهم باقة متكاملة من الخدمات المصرفية والمزايا القيّمة في جو من الخدمة ذات الجودة المتناهية؛ ليتمكن هؤلاء من مجابهة متطلباتهم واحتياجاتهم، حيث يقدم لهم خدمات مصرفية متكاملة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية مثل حرية الاختيار بين باقة متنوعة من (الحسابات) التي تتوافق مع إمكاناتهم ودخولهم المالي مثل: حساب التوفير، حساب الخدمة الآلية، الحساب الجاري والودائع الاستثمارية. ومنحهم بطاقة صراف آلي ذات تصميم مميز تخول لهم الاستفادة من العروض الخاصة التي تقدمها.

وتقدم أيضا بطاقات “بيتك” الائتمانية ذات التصميم المميز مع تقنية “CHIP” وخدمة “3D secure”  التي تمنحك حرية التحكم بالتزاماتك المالية والاستفادة من العروض المميزة. مع التقيد بتطبيق الشروط والأحكام الخاصة بهذه الخدمة.

ويمنح بيت التمويل الكويتي خدمة بطاقات “بيتك” مسبقة الدفع متعددة المزايا توفر لعملائه الاستفادة المؤكدة بمجرد استخدامها.

وأيضا خدمة مميزة وفريدة من نوعها وهي خدمة إمكانية امتلاك سبائك الذهب مع حساب الذهب، الذي يتيح لهم شراء وبيع سبائك الذهب المصدرة والمعتمدة من “بيتك” بطريقة سهلة وآمنة سواء للاستثمار أو الادخار.

تخصيص خزائن أمانات مخصصة للرجال منتشرة في عدد من فروعه المصرفية لحفظ المقتنيات الثمينة بكل أمان.

الخدمات التمويلية

يقدم بيت التمويل الكويتي خدمة مميزة أيضا وهي إمكانية امتلاك سيارة مع برنامج خدمات السيارات الجديدة في معارض السيارات التابعة لـبيت التمويل الكويتي “بيتك” يستطيع الرجل الكويتي أن يحصل على خدمات تمويلية عبر برنامج الريان تصل إلى 70,000 دينار كويتي وبنسبة أرباح تنافسية مع فترات سماح تصل إلى تسعة أشهر وأقساط تصل إلى 15 سنة. مع الالتزام بتطبيق الشروط والأحكام.

برنامج “السندس” للسيدات

صمم هذا البرنامج أيضا كخدمة مجتمعية خصيصا للسيدات من عمر 21 سنة فما فوق، ممن يتراوح راتبهن من 500 د.ك إلى 1,500 د.ك، أو من لديها رصيد يراوح ما بين 8,000 د.ك إلى 50,000 د.ك ليلبي طموحاتهن واحتياجاتهن المصرفية ويمنحهن باقة متكاملة من الخدمات المصرفية والمزايا القيّمة في جو من الخصوصية التي تصاحب هذه الخدمات.

الخدمات المصرفية

حرية الاختيار بين الباقات المتنوعة من باقات الحسابات المقدمة من بيت التمويل الكويتي مثل: حساب التوفير، حساب الخدمة الآلية، الحساب الجاري والودائع الاستثمارية، وبطاقة صرف آلي ذات تصميم مميز تخول لحاملها الاستفادة من العروض الخاصة بها بطاقات “بيتك” الائتمانية ذات التصميم المميز مع تقنية “CHIP” وخدمة “3D secure”  التي تمنحك حرية التحكم بالتزاماتك المالية والاستفادة من العروض المميزة مع الأخذ في الاعتبار تطبيق الشروط والأحكام الواردة في هذه العروض.

إمكانية امتلاك سبائك الذهب مع حساب الذهب الذي يتيح للعميلة شراء وبيع سبائك الذهب المصدرة والمعتمدة من بيت التمويل الكويتي “بيتك” بطريقة سهلة وآمنة سواء للاستثمار أو الادخار. خزائن أمانات مخصصة للسيدات منتشرة في عدد من فروعنا المصرفية لحفظ المقتنيات الثمينة بكل أمان.

الخدمات التمويلية

من ضمن هذه الخدمات خدمة إمكانية امتلاك سيارة مع خدمات السيارات الجديدة في أقسام مخصصة للسيدات في معارض السيارات التابعة لبيت التمويل الكويتي “بيتك”.

الحصول على خدمات تمويلية تصل إلى 70,000 دينار كويتي وبنسبة أرباح تنافسية مع فترات سماح تصل إلى تسعة أشهر وأقساط تصل إلى 15 سنة.

برنامج “حسابي” للشباب

صمم هذا البرنامج خصيصا للشباب والشابات من سن 15 إلى 21 سنة، ليتناسب مع نمط حياتهم ومتطلباتهم؛ بما يحقق لهم الحرية الكاملة لاستثمار أموالهم والحصول على مزايا عديدة تعينهم على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم، خاصة أن الشباب هم ذخيرة المستقبل.

الخدمات المصرفية

للشباب الحرية المطلقة في الاختيار بين باقات الحسابات المتنوعة من الحسابات المصرفية حسب رغبتهم، وأوله حساب التوفير (برصيد افتتاحي 100 د.ك حساب الودائع الاستثمارية وحساب الخدمة الآلية (برصيد افتتاحي 10 د.ك وبطاقة صرف آلي (مجانية) وبطاقة مسبقة الدفع ذات التصميم المميز، تخو لحاملها الاستفادة من العروض الخاصة التي تقدمها.

الحساب مخصص للشباب من عمر 15- 21 سنة من الجنسين ولا يحتاج العميل إلى تغيير الحساب عند بلوغه سن الـ21، ويتغير التصنيف إلى “ريان” أو “سندس” أو “تميز” لاحقا بصفة تلقائية وفق معايير وضوابط البرامج الأخرى.

برنامج “بيتي” للأطفال

حرصا من بيت التمويل الكويتي على تشجيع الأطفال على ادخار أموالهم منذ الصغر، وتعويدهم على تحمل المسؤولية، فقد صمم حساب “بيتي” لهم ومنذ اليوم الأول من ولادتهم حتى بلوغهم 14 سنة. فمستقبل الأبناء هو محور اهتمام “بيت التمويل الكويتي” ومن أهم أولوياته، ويطمح “بيتك” دائما إلى بناء مستقبل مشرق لهم مليء بالفرص الواعدة والنجاح الباهر.

الخدمات المصرفية

فتح حساب توفير استثماري للأطفال، حيث يستثمر “بيتك” 60% من أقل رصيد شهري متاح بالحساب، حيث يتم إضافة أرباح الاستثمار في الحساب في نهاية العام والحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو 10 د.ك.

بطاقة صرف آلي ذات تصميم مميز تخول للطفل صاحب الحساب الاستفادة من العروض الخاصة التي تقدم لهم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خمس خطوات قبل تغيير نشاطك التجاري

يمر رواد الأعمال بمرحلة يجدون فيها مشروعاتهم لا تدر مزيدًا من الأرباح، أو بدأت أرباحهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *