مجلس الغرف التجارية السعودية يعقد اجتماعه الـ 93 غدًا

يعقد غدًا مجلس إدارة الغرف التجارية الصناعية السعودية  اجتماعه الـ 93 وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة بحضور جميع أعضاء الغرفة.

ويناقش الاجتماع كيفية توحيد جهود الغرف لتحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني الذي يعتمد على القطاع الخاص بشكل رئيسي لتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني.

ويأتي عقد الاجتماع في المدينة المنورة ضمن خطة المجلس تدوير اجتماعاته بين الغرف التجارية الصناعية في مختلف مناطق المملكة.

وتهدف رؤية المملكة 2030 إلى  نمو القطاع الخاص غير النفطي بنسبة 8.5 % سنويًا،  وزيادة الناتج المحلي الإجمالي للقطاع بـ1.6  ترليون ريال، بالإضافة إلى الوصول بمنظومة التجارة والاستثمار في المملكة للعشر الأوائل في مؤشر التنافسية العالمية، وأن تصبح المملكة أحد أهم 15 نظاماً اقتصاديًا في العالم.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *