مجلس الشورى

مجلس الشورى يُعلن عن وظائف جديدة للمرأة بالحرس الوطني

أعلن مجلس الشورى اليوم عن السماح للمرأة للعمل بقطاعات جديدة، منها تولي أعمال المساندة في الحرس الوطني، علاوة على المجالات الصحية وتحليل المعلومات، والدعم، والإمدادات، والأعمال المكتبية،والقيام بمهام تمليك العسكريين سكنا بعد التقاعد.

جاء ذلك خلال التوصيات الخاصة بلجنة الشؤون الأمنية خلال مناقشة التقرير السنوي لوزارة الحرس الوطني للعام المالي 1435-1436، والتي تهدف إلى دعم الوزارة في مختلف قطاعاتها وتسهيل مهام رجالها الأكفاء في الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه.

ووافقت اللجنة على تفعيل دور المرأة في هذا القطاع، بعد إفتتاح قسم جديد في جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية للنساء لتدريس أمن المعلومات لمرحلة البكالوريوس والماجستير.

حدير بالذكر أن المرأة السعودية قد أثبتت مدى جدارتها بتولى العديد من المناصب والوظائف الهامة في مختلف المجالات خلال الآونة الأخيرة؛ ما أدى إلى فتح آفاق أرحب للعمل بقطاعات لم تكن تقتصر إلا على الرجال.

كتبت: سلمى ياسين

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

4 إدارات تعليم تعتمد منصة «نون» لتهيئة الطلاب في القدرات

وقعت أربع إدارات تعليمية بمدينة الرياض اتفاقيات متعددة مع منصة نون التعليمية، الرائدة في مجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *