مباحثات لاستقطاب الشركات السويسرية للاستثمار في المملكة

قال ماجد عبد الله القصبي ؛ وزير التجارة والاستثمار إنه ناقش مع وزير الشؤون الاقتصادية والتعليم والبحث السويسري تزويد الشركات السعودية بالتقنيات والخبرات الحديثة التي تساعد على رفع جودة المنتجات السعودية وتسهيل دخولها للسوق الأوروبي والعالمي.

وأضاف القصبي عقب اللقاء الذي جمعه بالوزير السويسري، أمس الأحد،  أنه تم التطرق إلى تنمية التبادل التجاري، والصادرات السعودية غير البترولية، وإزالة العوائق، والتعاون بين القطاع الخاص واستقطاب الشركات السويسرية للاستثمار في المملكة.

كما بحث الطرفين كيفية تنمية التبادل التجاري والاستثماري خاصة الصادرات غير البترولية وإزالة العوائق التي تعترضها، وتحفيز التعاون بين القطاع الخاص الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن الصادرات السعودية إلى سويسرا  ارتفعت بنسبة 246%، في حين تراجعت وارداتها بنسبة 18 % خلال عام 2016 ، لتحتل المملكة المركز الثاني كأكبر شريك تجاري لسويسرا بالمنطقة بعد الإمارات.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *