«ماتك» تجمع استثمارات بقيمة 3 ملايين دولار لتوسيع خدماتها في دول الخليج

أعلنت شركة ماتك، وهي منصة ناشئة متخصصة في توفير عاملات النظافة المنزلية بنظام الساعات، عن جمع  تمويل بقيمة 3 ملايين دولار ضمن إطار استثمارات الفئة الأولى بقيادة المستثمر الرئيسي شركة «ميدل ايست فينتشر بارتنرز MEVP»، أحد أكبر الشركات المختصة باستثمارات رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تدير حالياً أربعة صناديق إقليمية للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع أصول مدارة بقيمة تتجاوز الـ  200 مليون دولار واستثمارات مشتركة تصل قيمتها إلى 100 مليون دولار.  

وتعتزم شركة «ماتك»،  والتي تُعد أحد ابرز الشركات المحتضنة في برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، إستخدام التمويل الجديد في تحسين وتطوير خدماتها التقنية، وزيادة التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي . ومنذ تأسيسها في عام 2016، شهدت أعمال «ماتك» نموًا مضطردًا في كل من السعودية والإمارات ولبنان، حيث تمتلك حالياً أكبر عدد من عاملات النظافة المنزلية في دول الخليج والذي يتجاوز حاجز الـ2000 عاملة، في حين بلغ عدد الحجوزات على منصة «ماتك» أكثر من  500 ألف ، وأكملت ما يزيد على مليوني ساعة من التنظيف المنزلي.

و بادريٌعد أحد برامج مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، تأسس عام 2007م، ويعني مصطلح بادر (المبادرة)، وهو برنامج وطني شامل يسعى إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية لتسريع ونمو الأعمال التقنية الناشئة في المملكة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“موهبة” تطلق التصفيات النهائية لـ”إبداع 2018″

أطلقت اليوم الخميس، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *