مؤشر العمرة: 75 ألف تأشيرة ووصول 8801 معتمرًا للمملكة

كشف مؤشر العمرة في أسبوعه الثاني أنه تم إنجاز أكثر من 75 ألف تأشيرة ووصول 8801 معتمر منذ أن أطلقت وزارة الحج والعمرة مؤشر العمرة الأسبوعي مع مطلع العام الهجري، والذي يعرض أعداد تأشيرات العمرة الصادرة، وإجمالي أعداد المعتمرين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وأعدادهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى أعداد المعتمرين المغادرين للمملكة بعد أن من الله عليهم بأداء مناسك العمرة، وهو يرصد زيادة ملحوظة وتسارعًا في طلب التأشيرات، وسلاسة في الوصول وحتى المغادرة.

وبلغ عدد تأشيرات العمرة الصادرة في الأسبوع الثاني من بداية موسم العمرة للعام الهجري 1440ه، وحتى العاشر من شهر محرم: 75390 تأشيرة، ووصل عدد المعتمرين الواصلين: 8801 معتمر، في حين غادر: 136 معتمرا بعد أن أكملوا العمرة والزيارة.

وتوزع المعتمرون في الوصول على المنافذ المختلفة، وجاء عدد الواصلين عبر المنافذ الجوية: 8222 معتمرا، كما قدم عبر المنافذ البرية: 579 معتمرًا.

وبيّن المؤشر أن إجمالي عدد المعتمرين المتبقين في مكة المكرمة بلغ 7408 معتمرين، فيما بلغ عدد الزوار المتبقين في المدينة المنورة 1257 زائرًا، بمجمل: 8665 معتمرًا وزائرًا.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.