مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 81.69 نقطة

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعًا 81.69 نقطة، ليقفل عند مستوى 7953.36 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 5.5 مليار ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 229 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 125 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 128 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 51 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات سبكيم العالمية، وأكسا التعاونية، والتعاونية، وأسيج، والبحري الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات الكابلات، والسعودي الفرنسي، وأسمنت القصيم، ومشاركة ريت، وصناعة الورق فكانت الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 5.80% و 3.45% .

وكانت أسهم شركات دار الأركان، والإنماء، وكيان السعودية، والجزيرة، وسابك هي الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات سابك، والإنماء، ودار الأركان، والراجحي، وكيان السعودية هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية ( نمو )، اليوم، مرتفعًا 34.54 نقطة، ليقفل عند مستوى 2913.69 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 927 ألف ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 43 ألف سهم تقاسمتها 130 صفقة.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة تنمية الصادرات السعودية تشارك في معرض” سيال باريس”

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية في معرض سيال باريس 2018 والذي ينطلق غدًا ولمدة 5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.