مؤسسة النقد السعودية تعلن عن الرسوم الجديدة للخدمات البنكية

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن الرسوم الجديدة التي سيتم تطبيقها على حسابات البنكية والخدمات المصرفية و بطاقات الصراف الآلي.

وحددت المؤسسة رسوم الحصول على كشف حساب بنكي عن طريق فروع البنوك بـ 25 ريال للحساب أقل من عام و 30 ريال لكشف الحساب من سنة إلى 5 سنوات و 50 ريال لكشف الحساب أكثر من 5 سنوات.
فيما جاء قرار مؤسسة النقد لينص على فرض رسوم 30 ريال على إعادة إصدار بطاقات الصراف الآلي المفقودة ، ومثلهم لإصدار بطاقة صراف آلي إضافية.

وجاءت الرسوم الجديدة لتفرض 25 ريال على التحويل السريع داخل المملكة من بنك لبنك أخر ، و 15 ريال للتحويل الآجل، فيما يحصل75 ريال على الحوالات الخارجية من بنك داخل حدود المملكة العربية السعودية لبنك أخر خارج المملكة .

وفرضت المؤسسة رسوم على الحوالات عن طريق الخدمات الإلكترونية البنكية بين البنوك المحلية داخل المملكة بقيمة 7 ريال في حالة إن كان التحويل سريع وفي نفس اليوم، و 5 ريال في حالة ما إذا كان التحويل آجل، و 50 ريال مصاريف الحوالة الإلكترونية لبنك خارج المملكة .

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت تطلق 4 مبادرات أبرزها إعادة الرسوم الحكومية

أعلن مؤخرًا وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عن إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *