“مؤسسة الحبوب” ترفع الطاقة التخزينية لصوامع الغلال إلى 3.3 مليون طن

رفعت المؤسسة العامة للحبوب الطاقات التخزينية المتاحة لصوامع الغلال داخل المملكة إلى نحو 3.3 مليون طن.

وقالت المؤسسة، عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر، إن الطاقة التخزينية موزعة ما بين نحو 2.6 مليون طن تخزينية لدى المؤسسة، و725 طن تشغيلية لدى شركات المطاحن الأربع.

ومن جانبه، قال أحمد بن عبدالعزيز الفارس؛ محافظ المؤسسة، في كلمة له بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة، إنه تم في عهد الملك سلمان تدشين عددٍ من المشروعات والتوسعات وبتكاليف بلغت أكثر من 3.2 مليار ريال، حيث تم افتتاح فرع متكامل في محافظة الجموم بمنطقة مكة المكرمة وبتكلفة إجمالية 819 مليون ريال.

وأضاف أنه تم تدشين مطحنة بمحافظة الخرج بتكلفة إجمالية 206.2 مليون ريال، وتبعه افتتاح فرعٍ متكاملٍ في منطقة جازان بتكلفة 599.9 مليون ريال.

وتابع قائلًا: تم تدشين توسعة لصوامع تخزين القمح في ميناء جدة الإسلامي بتكلفة إجمالية 332.08 مليون ريال، وتوسعة لصوامع تخزين القمح بفرع المؤسسة بالدمام بتكلفة إجمالية 332.89 مليون ريال، إضافة إلى تدشين فرع متكامل بمحافظة الأحساء يضم صوامع لتخزين القمح ومطاحن لإنتاج الدقيق بتكلفة إجمالية 515 مليون ريال.

وأوضح “الفارس” أنه تم تدشين توسعة صوامع فرع خميس مشيط بتكلفة إجمالية 170 مليون ريال، وتدشين مطحنة إضافية بالمدينة المنورة بتكلفة إجمالية 175 مليون ريال، ومطحنة إضافية بجازان بتكلفة إجمالية 190.85 مليون ريال، وتم، مؤخرًا، تدشين مصنع الأعلاف بحائل بتكلفة إجمالية 75 مليون ريال.

وأشار إلى أن المؤسسة وصلت إلى مراحل متقدمة في تخصيص قطاع المطاحن ومصانع الأعلاف، حرصًا من الدولة على تشجيع وتأهيل المستثمرين لإدخال خبرات وكفاءات القطاع الخاص في هذا المجال بما يتوافق ويحقق رؤية المملكة 2030.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.