مؤتمر صحفي لعرض تفاصيل «حساب المواطن».. غدًا

ينعقد غدًا الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيًا في مقر وكالة الأنباء السعودية بالرياض؛ للإعلان عن سياسات البرنامج الحكومي «حساب المواطن»، الذي يترقبه الكثير من المواطنين، بحضور علي الغفيص؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

يأتي هذا الإعلان تمهيدًا لبدء صرف مخصصات البرامج الداعمة للمواطنين، ومن المقرر أن يتمكن المستفيدون فيما بعد من معرفة مقدار الدعم، من خلال إدخال بعض البيانات الخاصة بمقدار الدخل وعدد أفراد الأسرة، وأعمارهم، عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.

جدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أعلنت -في وقت سابق- عن اعتزامها تدشين برنامج حساب المواطن؛ للتخفيف من تأثيرات الإصلاحات الاقتصادية المختلفة على الأسر السعودية، ومن المقرر صرف الدعم قبل تنفيذ هذه الإصلاحات.

وعمل القائمون على البرنامج في شهر أكتوبر الماضي على ربط الحسابات البنكية للمستحقين، وإرسال رسائل نصية عبر الهواتف الجوالة لعدد من المتقدمين للبرنامج، تفيد التحقق من حساباتهم البنكية، وربطها بطلباتهم.

وحددت وزارة العمل خمس فئات مستهدفة للاستفادة من البرنامج، وتضم «الأفراد المُستقلين، وحاملو بطاقات التنقل، والأم السعودية المتزوجة من أجنبي، والأسر السعودية، بالإضافة إلى مُستفيدي الضمان الاجتماعي، المقرر لهم أن يحصلون على الدعم تلقائيًا بدون تسجيل، من خلال قاعدة بيانات الوزارة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بقيمة سوقية 3.5 مليار ريال.. السوق السعودي يغلق عند 7539 نقطة

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الخميس؛ على تراجع بنقطة واحدة عند 7539 نقطة، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *