للمرة الأولى.. السماح للمعتمرين بزيارة أي مدينة في المملكة

أكد عبد العزيز وازن؛ وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة أن المملكة استقبلت خلال الأسبوع الماضي أكثر من ألف معتمر من أنحاء العالم، وأصدرت خلال الأربعة الأيام الماضية أكثر من 25 ألف تأشيرة عمرة.

وأشار وازن، إلى أن برامج العمرة والزيارة تشهد هذا العام نقلة نوعية في تمكين المعتمرين والزوار القادمين من خارج المملكة من زيارة أي مدينة في المملكة خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يومًا مخصص منها 15 يومًا لزيارة الحرمين الشريفين إضافة إلى ما يمكن أن يحصل عليه القادم للعمرة أو الزيارة من وقت أطول في حال تقدمت شركات العمرة بطلب وقت إضافي ضمن البرنامج المعد للقادم للعمرة الذي يتم رفعه لوزارة الحج التي ترفعه للجهات المعنية لاعتماد الفترة التي يطلبها المعتمر قبل قدومه للمملكة.

وأكد وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة، أن تأشيرات العمرة يتم اصدارها بشكل كبير، وتوقع أن يتجاوز عدد المعتمرين هذا العام 8 ملايين و500 ألف معتمر حتى نهاية شهر شوال القادم، كاشفًا أن عدد المعتمرين العام الماضي تجاوز 7 ملايين معتمر.

من جانبه، أكد د. عبدالفتاح مشاط؛ وزير الحج والعمرة، أن القادمين للعمرة هذا العام والذين وصلت طلائعهم إلى الحرمين الشريفين يمكنهم زيارة أي منطقة أو أي مدينة بالمملكة ولن تقتصر تأشيراتهم على الحرمين الشريفين بل سوف يسمح لكل معتمر بزيارة أي مدينة وأي مواقع تراثية أو سياحية خارج مدن العمرة في حالة حصول المعتمر على برنامج سياحي قبل القدوم للمملكة.

وقال د. مشاط :إن فترة التأشيرة للعمرة 30 يومًا وعادة ما يكون برنامج العمرة كمتوسط 15يومًا ويتبقي 15يومًا اخر ضمن صلاحية التأشيرة يمكن من خلالها أخذ برنامج السياحة لأي مدينة، وفي حالة أن القادم للعمرة يحتاج أكثر من هذا الوقت يمكن لشركات العمرة تقديم طلب قبل قدوم المعتمر للفترة التي يطلبها القادم للعمرة ووزارة الحج سوف ترفع الطلب للجهات المعنية في عملية اعتماد الوقت الذي يريده المعتمر في حالة رغبته في زيارات المدن السعودية أو المواقع التراثية، مؤكدًا أن الأعداد للعمرة مفتوحة والمملكة ترحب بالمسلمين من كافة بقاع الأرض وعلى مدى عشرة أشهر.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.