“لكزس” تطرح سيارتها الجديدة LC 500 في الرياض

حققت العلامة التجارية “لكزس” نجاحًا كبيرًا على امتداد تاريخها، وتطلق هذا العام السيارة الكوبيه الفاخرة LC500 الرائدة وعالية الأداء، والتي تجمع بين كل من التصميم الأنيق والأداء القوي لتنضم بذلك إلى نخبة السيارات الكوبيه العالمية.

وقد جرى حفل إطلاق “L C 500” في مركز لكزس الرياض، أكبر مركز للكزس في العالم والذي يصادف مرور عام على افتتاحه.

حضر الحفل السيد مانابو أوتشيهاتا، مديرمشروع لكزسLC 500، والسيد تاكا يوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونخبة من عملاء الشركة في الرياض، والصحافة وكبار موظفي شركة عبد اللطيف جميل.

وقال السيد مانابو أوتشيهاتا، مديرمشروع لكزسLC 500 : “عند العمل على ترقية عناصر الأناقة الأساسية للكزس LF-LC التجريبية، قمنا بتطبيق مواصفات مختلفةً تمامًا، وذلك لابتكار تصميم يتخطى مفهومها لأجل أن يأسر قلوب عشاق السيارات الرياضية من النظرة الأولى، حيث إن الأناقة تُعَد هوية تصاميم سيارات لكزس، وجميع ملامح لكزسLCهي نتيجة نهج متكامل للتصميم والإبداع الهندسي”.

وبيّن السيد تاكا يوكي يوشيتسوغو؛ الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “أن لكزس LC تعد سيارة رائدة تمثل تطور لكزس كعلامة تجارية عصرية وتجسد نمط الحياة الذي يجذب أنظار العملاء ويلبي تطلعاتهم.

وأبدى الأستاذ مازن جميل، المدير التنفيذي في شركة عبد اللطيف جميل، عن سعادته في اطلاق السيارة الجديدة والتي سوف تقدم لمحبي السيارات الرياضية الفخمة بالمملكة سيارة مميزة ذات طابع رياضي قوي مستمدة ذلك من روح التحدي والجرأة التي تميزت بها لكزس في موديلاتها الرياضية السابقة.

كما أكد جميل على حرص الشركة على تقديم أفضل الخدمات التي تليق بما تنتجه لكزس من سيارات متطورة من خلال مراكز لكزس المنتشرة بالمملكة إضافة للمراكز الجديدة التي تم افتتاحها خلال الأشهر الماضية مثل مركز لكزس المنطقة الشرقية ومركز النعيم في جدة إضافة إلى التطوير والتحديث الذي شمل جميع مراكز لكزس في المملكة.

وتتميز لكزس LC 500  بمظهر عالي الفخامة يظهر بشكل واضح في التصميم  الجانبي للسيارة وخاصة تصميم الأبواب المسحوبة إلى الداخل، فيما تحافظ الخطوط الانسيابية على نمط تصميمي متناسق لجسم السيارة تمتد إلى الجزء الخلفي من السيارة، حيث تستخدم المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية المرايا لإحداث تسلسل ثلاثي الأبعاد للتصميم الذي يحاكي الحرف “L”. ويتباين تأثير خط السقف المتدرج إلى الخلف بين التعبير عن القوة والانسيابية، ما يؤكد على إطلالة السيارة العريضة ومظهرها الراسخ.

ويحاكي التصميم الخلفي الشكل المغزلي المميز والخاص بسيارات لكزس، فيما تقوم فتحات التهوية الكبيرة بتغذية أقواس العجلات الخلفية بالهواء الذي ينفُذ بسلاسة فوق جدران الإطارات ليعزز من استقرار السيارة ويحسن استجابة التوجيه عند الانطلاق في خط مستقيم.

جهزت لكزسLC 500  بمحرك بثمان أسطوانات (V8) عالي الأداء سعة 5 لترات يعمل بنظام السحب الطبيعي، ويُصدر لدى تشغيله هديراً قوياً عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص. وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال أقل من 4.7 ثانية.

وتتوفر لكزس LC بأربعة خيارات مميزة للألوان الداخلية، والتي تشمل اللون الأزرق الفاتح الجديد (Breezy Blue) مع الأصفر المَغْري (Ochre)، واللون الوردي الداكن (Dark Rose) مع الأسود، وتضم قمرة القيادة في لكزسLCأحدث الأنظمة الصوتية والملاحية وتقنيات الاتصال، الأمر الذي يُسهِّل من استخدامها والوصول إليها.

كتب – سميح جمال

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العمل: السماح للمنشآت بتعيين 100% من السعوديين بدوام جزئي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن السماح للمنشآت الخاصة وأصحاب الأعمال، بتعيين 100% من العمالة الوطنية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *