الملك سلمان بن عبدالعزيز

لقاء سعودي أميركي لدعم الابتكار في “العلوم والتقنية” غدًا

تنطلق غدًا الجمعة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، حلقة نقاش سعودية أميركية تحت عنوان: “الابتكار لتأثير فعال“، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبتنظيم من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

تهدف حلقة النقاش إلى تعزيز  رؤية المملكة 2030، ووضع حلول للقضايا التنموية عبر تفعيل الابتكار العلمي ودعم القدرات السعودية والأميركية العاملة في مجال الابتكار العلمي والأبحاث وريادة الأعمال. من خلال تطوير آليات تمويل لمختلف أنواع الابتكار ومراحله.

يشارك في الفعالية نحو 100  شخص من رجال الأعمال والمسئولين والأكاديميين  في مجال التقنية والابتكار، بالإضافة إلى ممثلين من المؤسسات البحثية والعلمية الأمريكية الرائدة، وعدد من الطلاب والباحثين من الجانبين السعودي والأميركي.

ويأتي تنظيم الحلقة في إطار التحضيرات القائمة لمنتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي – الأميركي الأول 2017، الذي تحتضنه العاصمة الرياض لتعزيز الشراكة وتوسيع نطاق التجارة بين البلدين والمساهمة في توطين الوظائف وخلق فرص عمل جديدة في المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وذلك تزامنًا مع الزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السعودية.

جدير بالذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية كانت قد أسست منظومة لدعم البحث العلمي، ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030، التي تتضمن أهداف استراتيجية تعمل المدينة على تنفيذها لتعظيم المحتوى المحلي التقني ودعم البحث العلمي والتطوير في المجالات الاستراتيجية المهمة بالمملكة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العمل تعلن عن خطوات تشغيل العمالة في موسم الحج

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن خطوات إصدار إشعار العمل المؤقت في موسم الحج عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *