لجنة مقاولي غرفة الرياض تعقد اجتماعها الدوري

عقدت لجنة المقاولين بغرفة الرياض اجتماعها الدوري برئاسة المهندس صالح الهبدان، واستعرض الاجتماع وضع قطاع الإنشاءات مع المتغيرات الاقتصادية التي يشهدها القطاع الخاص المتمثلة في تطوير آليات الإنفاق الحكومي، وبرنامج التوازن المالي وانعكاس ذلك على شركات المقاولات، مما يستوجب دورًا أكبر للجان المقاولين بالغرف التجارية لمواكبة هذه التطورات وتقليل التأثيرات السلبية على تلك الشركات وضمان استمراريتها.

وأشاد الهبدان بقرارات المقام السامي بإشراك ممثلي القطاع الخاص بعدد من اللجان سواء لمعالجة مشكلة معينه، أو وضع تنظيم وضوابط جديدة، مما كان له الأثر الكبير في الوصول إلى تنظيمات عمليه تحقق نتائج مرضية لجميع الأطراف.

واستعراض الاجتماع التوصيات التي نوقشت خلال العام الماضي وما تم تنفيذه منها بجهود أعضاء اللجنه والأمانة العامة، وتحديث التوصيات المستمرة لمواصلة العمل عليها. مع وضع الخطط الزمنيه لمتابعة تنفيذها. ومن أهم التوصيات المستمرة استكمال الدراسة الخاصة بتأثير التقلبات المالية على شركات المقاولات ونشر توصياتها.

وباركت لجنة المقاولين المبادرات التي أطلقتها وزارة العمل لتحفيز القطاع الخاص للتوطين. وقدم رئيس اللجنة الشكر والتقدير لوزير العمل المهندس أحمد الراجحي على جهوده وتفهمه لواقع قطاع الإنشاءات.

ودعت اللجنه منتسبي القطاع إلى التعاون مع مبادرات الوزارة في رفع نسبة التوطين وتحقيق الأهداف التنمويه وفق رؤية 2030 .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعيين السعودي”ياسين آل سرور” نائب رئيس الاتحاد العالمي للغرف

أعلن الاتحاد العالمي للغرف التجارية تعييين ياسين آل سرور؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.