لجذب الاستثمارات وعرض الفرص.. “مدن” تشارك في معرض “اكتفاء 2018”

شاركت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” في معرض ومنتدى “اكتفاء” 2018، الذي تنظمه شركة “أرامكو” في الفترة من 26-27 نوفمبر 2018، بمركز الظهران الدولي للمؤتمرات بالظهران.

وبهذه المناسبة، أوضح بندر الطعيمي؛ مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي بالهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، أن المشاركة في منتدى “اكتفاء” تأتي ضمن “مدن” الحثيث نحو تمكين الصناعة، من خلال عرض الفرص الاستثمارية في القِطاع الصناعي واللوجيستي، سعيًا لطرح الفرص الواعدة، ولجذب المزيد من الاستثمارات الداعمة لزيادة نسبة المحتوى المحلي، وتنويع اقتصاد الوطن، والإسهام في مسيرة التنمية وتحقيق رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى ضرورة تعزيز العلاقات التكاملية بين الجهات المعنية وشركائها في القطاعين العام والخاص.

ومن جانبه، قدَّم المهندس علي العمير؛ مدير إدارة تطوير الأعمال في “مدن”، عرضًا تقديميًا تضمَّن دور “مدن” في تطوير وتخطيط وتشغيل المدن الصناعية وإشرافها على مناطق التقنية، والحوافز والخدمات التي تقدمها لشركائها كالأراضي الصناعية، والمصانع الجاهزة، والفرص اللوجستية وحاضنات الأعمال.

وتناول العمير أهم المنتجات المستقبلية التي تعمل عليها “مدن”، والتي تهدف من خلالها إلى تمكين الصناعة ودعم المحتوى المحلي، مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتضطلع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مُدُن” بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، كما تشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى إشرافها على المدن الصناعية الخاصة، وقد نجحت في استقطاب الاستثمارات العالمية ذات القيمة المضافة للسوق السعودي، إلى جانب شراكاتها الداخلية، وتمكنت “مدن”، أيضًا، من جذب استثمارات تفوق 500 مليار ريال حتى اليوم، من خلال أكثر من 6000 عقدًا صناعيًا وخدميًا ولوجستيًا شملت مختلف الأنشطة الاستثمارية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس سيدات الأعمال يناقش خريطة برامجه للربع الأول من العام القادم

ناقش المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، خريطة برامجه للربع الأول من عام2019م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.