لبنى العليان.. أول سعودية تترأس بنكًا في المملكة

اتفق البنك السعودي البريطاني (ساب) والبنك الأول على تعيين لبنى سليمان العليان؛ أحد الأعضاء الذين سيتم ترشيحهم من قبل مجلس إدارة البنك الأول، في منصب رئيس مجلس إدارة البنك الدامج، لتصبح أول سيدة سعودية في هذا المنصب.

ووقع البنكان، أمس الأربعاء 3 أكتوبر، اتفاقية اندماج ملزمة، لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما.

يُشار إلى أن لبنى العليان هي أصغر أبناء الشيخ سليمان العليان؛ مؤسس مجموعة العليان، وتشغل لبنى العليان منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعملت أيضًا في بنك مورجان غوارنت بمدينة نيويورك من العام 1979 إلى العام 1981، ثم عادت إلى المملكة لتعمل مع شركة العليان مرة أخرى.

وحصلت على شهادة بكالوريوس في علم الزراعة من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة وماجستير من جامعة آنديانا في إدارة الأعمال.

يُذكر أن لبنى العليان؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل، تصدرت قائمة “السيدات الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط 2018 ” الصادرة عن فوربس الشرق الأوسط.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.