كي بي إم جي تطلق 6 ورش عمل عن المحاسبة الدولية

تعتزم شركة كي بي إم جي الفوزان وشركاه، المتخصصة بالمراجعة والضرائب والاستشارات إطلاق ست ورش عمل مكثفة في كل من الرياض وجدة والخبر ، وذلك مطلع شهر مايو المقبل.

وتهدف الورش إلى بحث آخر مستجدات معايير التقارير المالية الدولية، ومحاولة تعزيز معرفة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بالمعيار الدولي للتقرير المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، و إرشاد الشركات السعودية حول كيفية تطبيق أحدث التغييرات على بنية المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، والتأكد من أن البيانات المالية الخاصة بتلك الشركات متوافقة مع أحدث المعايير الدولية.

يأتي هذا في وقت بدأت فيه الشركات السعودية غير المدرجة في السوق المالية تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية IFRS مطلع شهر يناير من العام الجاري، وذلك في إطار خطة التحول للمعايير الدولية، والتي دخلت حيز التنفيذ بدءً من عام 2017 ، في خطوة تأتي ضمن اهتمام المملكة بتهيئة البيئة التنظيمية للتوافق مع التوجهات الدولية كونها عضو في مجموعة الدول العشرين.

ورجحّ خليل السديس، الشريك المدير لمكتب كي بي إم جي في الرياض، أن يكون هناك تفاوت بين الشركات السعودية غير المدرجة في السوق المالية في جودة تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية، وذلك حسب القطاعات التي تعمل بها، نظرًا إلى أن بعض القطاعات تتعامل مع تطبيقات المعايير الدولية، إما لانتشار أعمالها خارج المملكة أو كونها تمثل مرجعا إضافيا في كثير من الحالات عند تطبيق المعايير المحلية.

وشددّ على أهمية رفع مستوى وعي الشركات السعودية بآخر التطورات والتغيرات على المعايير الدولية وكيفية تطبيقها على أرض الواقع، مشيراً إلى أنَّ اعتماد معايير المحاسبة الدولية في الشركات غير المدرجة في السوق المالية بدءاً من مطلع العام الجاري، يهدف إلى رفع مستوى الثقة في جودة المعلومات المالية عن أداء الشركات، وتعزيز الشفافية والإفصاح في التقارير المالية.

كتب- مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.