كيف حقق موقع Tagged الاجتماعي هذا النمو

كيف حقق موقع Tagged الاجتماعي هذا النمو؟

في هذا الموضوع، نلقي نظرة خاطفة على كيفية تدشين ثالثة كبريات الشبكات الاجتماعية، مع ذكر نصائح عن كيفية توسيع حجم أعمالك التجارية.

لعلك سمعت عن  قصة طلاب جامعة هارفارد النابغين الذين تمكنوا بنجاح من إطلاق شبكة Tagged الاجتماعية وإدارتها من داخل غرفة نوم، ثم الانتقال إلى وادي السليكون في عام 2004 سعيًا إلى الهيمنة على العالم.

يقول جريج تسينج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للموقع: “لم يحظ موقعنا بشهرة موقع Facebook”.

وبعد فترة وجيزة، بدأ موقع Tagged يحظى بالاهتمام نفسه؛ إذ كان تسينج يفكر في موقع يساعد في توطيد العلاقات بين الناس بدلًا من مجرد البقاء على اتصال مع الأصدقاء.

بحلول مايو 2008، بدأ الموقع يدر أرباحًا غير متوقعة حتى صار حاليًا ثالثة كبريات الشبكات الاجتماعية في الولايات المتحدة، وبات متاحًا في  220دولة ومتوافرًا بـ18 لغة. ويشترك في هذا الموقع ما يزيد على100  مليون مستخدم، ووصلت أرباحها إلى 32 مليون دولار. وفي السنة الرابعة على التوالي، استطاعت الشركة أن تضاعف حجم أعمالها كما ضاعفت أيضًا عدد موظفيها ثلاث مرات تقريبًا.

نصائح عامة لتوسيع حجم أعمالك التجارية

1- إذا كنت من رواد الأعمال، فضع أولًا خطة العمل ثم اتبع ذلك بالاستعانة بموظفين وفريق عمل مدرب ومؤهل جيدًا لمساعدتك في تحقيق أهدافك. ويذكر تسينج أن من أكبر التحديات التي واجهته في أثناء تأسيس شركته هو توظيف الأشخاص المناسبين، لذا ينصح جميع رجال الأعمال بضرورة تعيين أشخاص ذوي كفاءة، بمعنى أن تجعل الأولوية القصوى لتعيين  الموظفين.

2- كن مثل “الصواريخ الباحثة عن الحرارة”:

يشبه تسينج رجال الأعمال الأكثر نجاحًا بالصواريخ الباحثة عن الحرارة؛ إذ تراود رجل الأعمال أفكار إبداعية لا حصر لها وهو يسعى إلى تحقيق أهدافه والحصول على جميع فرصه كالصاروخ الذي يتجه إلى الهدف المحدد.. كذلك، ينطوي العمل التجاري على تصحيح المسار المستمر.

ويقول تسينج: “إذا كنت تبحث عن خطة رابحة، فلا تكن عنيدًا واكتسب القدرة على اتخاذ القرارات الصعبة والحاسمة من أجل مصلحة الشركة.

3- أعد البحث الخاص بك:

إن أول ما بدأ به تسينج هو التحدث إلى العملاء والتواصل معهم؛ إذ أجرت شركته عملية مسحية على جميع الأعضاء والمستخدمين لمعرفة الأسباب التي تشجعهم على استخدام موقع  Tagged ومعرفة مدى رضاهم عن الشركة وخدماتها؛ إذ أكد 75% من الزوار استخدام الكلمات الدلالية للقاء أشخاص جدد وأن أكثر ما يستفيدونه من الموقع التفاعل الشديد فيما بينهم كمستخدمين.

4- حقق نموًا:

على الرغم من أن موقع Tagged تم تدشينه خلال الركود الاقتصادي الذي شهده العالم، إلا أنه حقق نموًا غير متوقع. وفي بداية عام 2011، كان يعمل لدى الشركة 55 موظفًا، وصل عددهم حاليًا إلى نحو 150.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

10 طرق مبتكرة لزيادة متابعيك على تويتر

إذا لم تؤمن بعد بمدى أهمية موقع تويتر لتنمية أعمالك أو علامتك التجارية، فراجع نفسك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *