كيف تستفيد الشركات الصغيرة من أموال الأسهم الخاصة؟

 كثيرًا ما تجابه الشركات الصغيرة صعوبات بالغة في الاستفادة من أموال الأسهم الخاصة؛ إذ دائمًا ما تسعى صناديق الاستثمار في الأسهم الخاصة (أو صناديق الملكية الخاصة) إلى شراء الشركات الكبيرة  المتعثرة، التي لا تستقر بها الأوضاع المالية دون النظر غالبًا إلى الشركات الصغيرة.

وعادة ما تكون شركات الاستثمار التي تركز على  أفضل أنواع الأعمال التجارية الصغيرة هي شركات صغيرة للاستثمار التجاري، وهى شركات مملوكة للقطاع الخاص تديرها إدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية. ويسمح لهذا  النوع من الشركات بالاستثمار في المشروعات التجارية الصغيرة باستخدام الأموال المقترضة بضمان تلك الإدارة التي تتيح لشركات الاستثمار اقتراض مبالغ أكبر بكل سهولة. ومع ذلك، لم تجد هذه الشركات حتى الآن طريقة سهلة للبحث عن كل الأموال التي قد تكون مصدرًا للأسهم الخاصة.

وحاليًا تعيد الجمعية الوطنية لشركات الاستثمار في الأعمال الصغيرة تنظيمها لتكوِّن تحالف مستثمري الأعمال التجارية الصغيرة؛ إذ توسع المجموعة مهمتها وعضويتها لتشمل جميع الشراكات الاستثمارية المحدودة، والصناديق الاستثمارية، ومديري صناديق الملكية الخاصة الأقل من المتوسط. ويتمثل أعضاء مجلس إدارة المجموعة في:  Argosy Capital, Access Funds،  Capital for Business, Centerfied Capital، Founders Equity و Wells Fargo Bank.

وطبقًا لما ذكره أعضاء التحالف، فإن شركات الاستثمار في الأعمال الصغيرة قد قضت فترة طويلة دون أن تحظى بشهرة، إلا أنها تعد مصدرًا رئيسًا لتمويل الأعمال التجارية الصغيرة؛ إذ استثمرت  60مليار دولار في أكثر من100ألف شركة صغيرة منذ عام 1958. وحتى الآن،  بلغ حجم استثماراتها  2.57مليار دولار، ما ساعد في توفير 56000 فرصة عمل.

وبعيدًا عن شركات الاستثمار في الأعمال الصغيرة، نتطرق سويًا إلى شركات الأسهم الخاصة التي تلقي نظرة على  الشركات الأصغر حجمًا؛ إذ نأمل أن تيسر إضافة مجموعة واسعة من شركات الأسهم الخاصة على رواد الأعمال البحث والعثور على ممولي الأسهم الخاصة التي تناسب  أعمالهم.

وأخيرًا، ننوه بأن هذا التحالف يعقد المؤتمرات والمناسبات الأخرى لأعضائه بشكل مستمر كوسيلة فعالة  للاتصال والتعرف على الممولين في المستقبل. والآن، صارت مهمة تلك المجموعة أكبر وأشمل أملًا في توسيع نطاق اهتمام الممولين في صنع الأعمال الصغيرة من الاستثمارات للمساعدة في انتعاش اقتصادنا الراكد.

بقلم: كارول تايس

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نموذج تكمان لتطوير فريق العمل

إنَّ بناء فريق العمل ليس بالمهمة السهلة؛ لأننا نميل عادة إلى الاعتقاد بأن الأعضاء سينسجمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *