كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لبناء سمعة شركتك؟

إنّ بناء سمعة شركتك وقيمتها كمصدرٍ موثوق به على وسائل التواصل الاجتماعي يؤسس لقوة علامتها التجارية.

ويمكن بناء المصداقية تجاه شركتك عن طريق أفعالِ موظفيك على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأنشطة مؤسستك؛ لأن وجود برنامج تسويق مستمر وثابت للمحتوى سيفتح لك آفاقًا واسعة، ويوسّع نطاق علاقاتك مع العملاء ، ويميزك عن مُنافِسيك.

إحصاءات :

  • في الوقت الذي يُنظر فيه إلى موقع LinkedInعلى أنّه أهم شبكة اجتماعية لرجال الأعمال، متفوقًا على المدوّنات، وفيسبوك، وتويتر، و يوتيوب، و + Google، فإن شركات الخدمات المهنية لديها أعداد أكبر من المتابعين على منصتها مقارنةً بالمواقع الأخرى؛ وذلك لأن أقل من ربع متوسط منشورات شركات الخدمات المهنية على وسائل التواصل الاجتماعي تنشر على موقع LinkedIn.
  • يؤكد خبراء الإعلام الاجتماعي أن 75 % من المنشورات يجب أن تحتوي على شيء ذي قيمةٍ لجمهور الشركة، وأن 79-88 %من معظم منشورات الخدمة المهنية تعتمد على المنصة المستخدمة ، مع التركيز فقط على الشركة نفسها.
  • أفضل 25 منشورًا عن فئات الخدمات المهنية التي تقدمها الشركات، كانت المحتوى المبتكَر من قِبل الشركة، تليها الخدمات، ثم التوجهات أو الأشياء الجديدة ، ثم أخيرًا تأتي المشاكل وأخبار الصناعة.
  • في حين تشير معظم شركات الخدمات المهنية إلى الالتزام -كهدف فوري -لحضورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن نحو 6% فقط من المشاركات عبر شركات الخدمات المهنية ووسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وLinkedIn وتويتر، تندرج تحت مسمّى “المشاركات التفاعلية” التي تشجع بالفعل على التعاقد.

نقاط مهمة

فيما يلي أربع نقاط ينبغي مراعاتها؛ حتى تكلل جهودك بالنجاح:

  1. درب موظفيك على مهارات الأعمال الاجتماعية:

إنّ تعريف موظفيك بكيفية تطوير العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي سيؤدي إلى حماية شركتك وزيادة نفوذها مع مرور الوقت لصالح هويتها، كما يساعدهم على تحديد أهدافٍ القنوات الاجتماعية، وتفعيل ملفاتهم الشخصية وتحسينها ،وأن يصبحوا مُنشئي محتوىً أصلي، وأصحاب حُكمٍ جيد في إدارة هوياتهم على الإنترنت، وكذلك هوية مؤسستك.

  1. استخدم الوسائل الجديدة لجذب جمهورك:

هناك طرق جديدة مقنعة لجذب جمهورك؛ مثل استخدام الوسائط الغنية، والمحتوى الذي يُزوّد به موقع SlideShare ،ومقاطع الفيديو، والرسوم البيانية، والصور، والأدوات الجديدة مثل Blab لجذب عملائك والحفاظ عليهم.

  1. كن شفافًا:

كن شفافًا ووفيًا لعلامتك التجارية أثناء تواصلك عبر الأعمال الاجتماعية. تعامَل مع المفاهيم، وتطرّق لأسئلة العميل الحقيقية، وكن جاخزًا لمواجهة التحديات.

  1. اعرف قيمة أعمالك الاجتماعية:

من المهم كسر العوائق بإقامة نمط متسق أو قياسي لكل من النشاط ومؤشرات الأداء الرئيسة. ففي نهاية المطاف، سوف تقاس قيمة الأعمال الاجتماعية طِبقًا لعلامة مؤسستك التجارية، وكفاءتها التشغيلية، ونمو إيراداتها.

عن مارك هيويت

كاتب أمريكي ؛ مدرب، ومتخصص في قيادة وبناء الفريق، والأعمال الاجتماعية،لديه خبرات رقمية، قائد في مجال المبيعات والتكنولوجيا، وهو مؤسس مشارك في « سوشالي سافي«.

شاهد أيضاً

لتحقيق حلمك ؟ LinkedIn كيف تستخدم

بالتأكيد، مررت من قبل على مواقع التواصل الاجتماعي المختصة بالعلاقات المهنية، والتي في مقدمتها لينكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *