كيف تزيد دخلك بوسائل إبداعية؟

عندما تقدم على العمل في أي شركة، فعادة ما تحلم بالعمل وفقًا للشروط والمواعيد التي تناسبك، وأن تكون أنت رئيس نفسك، حتى تستطيع أن تستمتع بأوقاتك أو تكون قادرًا على التخطيط لعملك وحياتك.

هل تعلم ماذا يحدث عندما تعمل لدى شركتك؛ أي لحسابك الخاص؟، ستجد أنك تعمل ساعات أكثر، إلا إذا كنت تسير على خطة عمل تتطلب منك العمل ثماني ساعات في اليوم، لخمسة أيام في الأسبوع.

أتذكر عندما كنت أعمل موظفًا، كنت أذهب يوميًا إلى العمل، ولكن عندما تعمل من منزلك، فستجد أنه من الصعب تجاهل كل ما يجب القيام به من واجبات منزلية؛ ومن ثم، ستحصل على دخل أقل.

وبغض النظر عن عدد ساعات العمل، فبمجرد أن تنجب أطفالًا، ستجد أنك تقضي وقتًا طويلًا معهم على حساب عملك ودخلك.

لذلك، إذا كنت تسعى إلى زيادة دخلك، فابحث عن وسائل إضافية، وضع خطة عمل تساعدك على ذلك.

دعونا نلقي نظرة على ما تقوم به حاليًا في عملك، وأسهل ما نبدأ به هو تحديد نوعية الخدمات التي تستخدم لمساعدة العملاء.

ولكن هل ألقيت نظرة على البرامج التابعة لهذه الخدمات؟

ننصحك باستخدام خدمات تزيد من دخلك عبر استخدام المدونات وبعض البرامج والخدمات، كبرنامج WordPress المجاني لإنشاء وإدارة المدونات Blog أو Weblog؛ إذ يمكنك استخدامه وتعديله ونسخه كما تشاء، ويتميز بسهولة الاستخدام ودعمه للمعايير القياسية .

عندما يسجل عملائي للاستضافة، فغالبًا ما أعطيهم خيارين؛ أحدهما دفع رسوم إحالة بقيمة 60 دولارًا، فإذا لم نتمكن من العثور على موضوع مجاني على برنامج WordPress يلبي احتياجاتنا، فيمكن  شراء موضوع  مدفوع. وبما أنني عضوٌ منتسبٌ، فأستطيع أن أربح نسبة عمولة20 %-25٪ في المتوسط على بيع واحد من هذه الموضوعات في الوقت الذي أمد فيه عملائي بالخدمات التي يحتاجون إليها.

وثمة طريقة أخرى لزيادة دخلك تتمثل في تأليف  كتب إلكترونية.

والآن، عليك أن تسترجع ما تعلمته عندما تؤسس عملك الخاص. هل تريد مشاركة الآخرين ممن تعتقد أنهم سيفيدونك بما لديهم من معلومات تساعد في توفير الوقت والجهد؟، إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك التفكير في خطوة بيع كتب إلكترونية لمساعدة الآخرين. وتذكر أن الوقت هو المال، فإذا كنت توفر وقت الآخرين، فاعلم أنهم على استعداد للاستفادة منك.

لقد قام عدد قليل من عملائي بإعطاء فصول دراسية كجزء من دورة تعليم عن بعد، فقمت بتسجيلها وتجميعها، ثم بيعها في النهاية. ومع توفير الكتب الإلكترونية وتسجيلات الفصول الدراسية، نأتي إلى الخطوة الأهم، وهي ترويج المنتج؛ إذ يمكنك القيام بذلك من خلال تقديم مقتطفات من الكتاب، أو جزء من التسجيل عن طريق الرسالة الإخبارية، أو على موقع الويب، أو على مدونتك. يمكنك أيضًا إتاحة قراءة كتابك أو شراء التسجيلات؛ ما يفيد عملاءك بشكل هائل، مع إضافة منتجاتك إلى صفحة التجارة الإلكترونية على موقعك الإلكتروني، أو إنشاء حساب على موقع Amazon.com  أو استخدام الخدمة التابعة لها مثل “Click Bank”، سواء لترويج منتجك،  أو الحصول على عمولة.

وخلاصة القول: هناك عدة طرق تزيد من دخلك، يعتمد كثيرٌ منها على الخدمات الإلكترونية، فما عليك سوى ترقب الفرص واغتنامها دون تردد.

تريسي إيهمان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ابداع

ثماني طرق تجعلك مبدعًا في عملك

دائمًا ما يتطلب تحقيق النجاح، التفكير بشكل مختلف وأكثر إبداعًا. وليس الأمر قاصرًا على تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *