كيف تختار أفضل موقع صفقات تجارية لمنتجك؟

انتشر -كالنار في الهشيم- فكرة إجراء الصفقات اليومية، وخاصة التجار ورواد الأعمال المغامرين الذين يتساءلون يوميًا عن أفضل المواقع لعقد تلك الصفقات، لتوصيل المنتج أو الخدمة إلى مزيد من العملاء؛ الأمر الذي يتطلب أن تختار بعناية أفضل موقع صفقات تجارية يومية لشركتك.

وهنا نقدم لك أبرز هذه المواقع التي تتيح لك تحقيق مبيعات ضخمة وارباح هائلة، لكنها تقتطع جزءًا كبيرًا من إيراداتك يتراوح بين 30% و50 %.

  1. جروبونcom

يأتي الموقع الإلكتروني جروبون groupon.com  على رأس أفضل مواقع الصفقات التجارية اليومية وأهمها؛ إذ يسجل فيه ما يزيد على 50 مليون مشترك، منهم 70% من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين18  و34 عامًا، تحقق كل منهن أرباحًا سنوية تصل إلى 40 ألف دولار على الأقل. ويعتمد جروبون على طريقة بيع «عرض واحد في اليوم»؛ بترويج المنتجات أو الخدمات على الصعيد المحلي، أو في إحدى الأسواق المحلية الخمسمائة.

واعلم قبل  استخدام هذا الموقع، أنه يحتفظ بنحو نصف إجمالي الإيرادات الواردة من عرضك. وعلى الرغم من أنه مبلغ كبير، لكن ما تستطيع تحقيقه من أرباح من هذا الموقع يجعله حقًا من أفضل المواقع التجارية وأكثرها ربحية.

  1. موقع LivingSocial

ويأتي بعد ذلك موقع LivingSocial، الذي يسجل فيه نحو 4 ملايين مشترك من الإناث اللائي تتراوح أعمارهن بين 14 و18عامًا، ويعمل فيه نحو 121 سوقًا محلية، علمًا بأنه يقتطع من 30 % إلى 40 %  فقط من إجمالي إيرادات بيع منتجاتك.

  1. موقع BuyWithMe

كذلك يشترك في موقع BuyWithMe 75 % من الإناث اللائي  تتراوح أعمارهن بين  18و44 عامًا، وتحصل الواحدة منهن على أرباح لا تقل عن  50 ألف دولار. ويستهدف الموقع  ثلاث عشرة منطقة حضرية كبيرة في الولايات المتحدة، ويحتفظ لنفسه بنسبة 30 % إلى 50 % من إجمالي الإيرادات.

400 موقع تجاري

وهناك أكثر من 400 موقع تجاري للصفقات اليومية يمكن لرواد الأعمال الاختيار من بينها، كما تقدم مواقع إلكترونية تجارية؛ مثل GroupPrice.com ،OfficeArrow.com، وDailyDealServices.com، خصومات على مجموعة خدمات الأعمال المهمة كتصميم  المواقع والجرافيكس، واللوازم المكتبية، وحتى خدمات تكنولوجيا المعلومات.

تدشين موقع خاص

وسواء كنت تلبي احتياجات المستهلكين أو الشركات، يمكنك تدشين موقع خاص بشركتك، يتخصص في الصفقات التجارية اليومية، باستخدام واحدة من مجموعة الحلول  المتاحة، وتطبيق نموذج مزود الخدمة؛ ما يتيح لك تشغيل  العروض وإيقافها على جدولك الزمني، وتعديل العروض إلى ما يُباع بشكل جيد في الوقت المناسب. وربما الأكثر أهمية،  أنه يسمح لك بإدارة الصفقات والاحتفاظ بمزيد من إجمالي الإيرادات لنفسك.

وقد أطلقت شركة Daily Deal Media، برنامج  عروض إدارة التطوير الرقمي، الذي يهدف إلى تمكين رجال الأعمال من إطلاق عروضهم، ثم تقديمها لمئات من مواقع الصفقات اليومية للنظر فيها.

 

ميكال إي بيليكوف

Mika l E. Bilicov

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هل محتوى موقعك ملائم لمستخدمي الهواتف الذكية؟

تؤكد الإحصائيات أن التصفح عبر الهواتف الذكية أصبح شائعًا جدًا؛ مايعني التزامك بأن يكون محتوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.