كيف تحصل على مزيد من الوقت خلال اليوم؟2

كيف تحصل على مزيد من الوقت خلال اليوم؟

إذا كنت تبحث في إستراتيجيات إدارة الوقت عن الطريقة المثلى للحصول على وقت أكثر في اليوم، فلا تذهب بعيدًا واستعد لكسر الدائرة المغلقة التي تعيش في داخلها وابدأ في تخطيط مهام يومك بشكل مختلف للوصول إلى أفضل النتائج.

ضع قائمة بالمهام التي يمكنك الاستغناء عنها:

ضع قائمة تتضمن المهام التي يمكنك الاستغناء عنها لتوفير الوقت والقيام بالمهام اللازمة. على سبيل المثال، يمكنك الاستغناء عن الدخول على بعض المواقع الإلكترونية لتوفير أكبر قدر ممكن من الوقت.

قسِّم وقتك:

حدد الهدف الذي تسعى إلى تحقيقه، وبناء على ذلك، قسم وقتك إلى أثلاث. حدد ثلثًا لمتابعة عملاء جدد، وثلثًا لتنفيذ مهام العمل، وكرس الوقت المتبقي لدعم العملاء الحاليين.

وعادةً ما يميل بعض الناس إلى واحد أو اثنين من هذه المجالات، ويتغاضون عن الأمور الأخرى، مما قد لا يؤدي إلى الوصول إلى النتائج المرجوة.

قدم المساعدة لأفضل خمسة عملاء:

حدد أفضل خمسة عملاء لشركتك وابدأ في متابعتهم برسائل البريد الإلكترونى لتقديم المساعدة لهم. وسوف تعود عليك هذه الخطوة بالنفع، ولكن المهم ألا يزيد عددهم على خمسة.

دوِّن ملاحظاتك:

لا تنس أبدًا أن تدوِّن ملاحظاتك لمعرفة ما تم القيام به من مهام  وما لم يتم حتى لا تقع في أي أخطاء.

حدد 30 دقيقة من وقتك لعملائك أو موظفيك:

حدد 30 دقيقة من وقتك مرتين في الأسبوع لنشر رسالة فيديو إلى عملائك أو موظفيك، ما قد يساعد في توسيع قاعدة عملائك. ويجب ألا تزيد مدة مقطع الفيديو عن خمس دقائق مع كتابة حوار مختصر للفيديو لتوضيح أفكارك.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تجارة التجزئة وفن اختيار المكان

إذا كنت ستبدأ تأسيس مقر جديد فعليك أن تهتم بالمكان الذي تقيم فيه مشروعك، فهو  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *