كوميديا وإثارة في الموسم (12) لمسلسل (The Big Bang Theory)

يعتبر مسلسل “نظرية الانفجار العظيم”، (The Big Bang Theory)، من أشهر الأعمال الكوميدية من فئة “السيت كوم”، التي ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية، وتركز أغلب مشاهدها على الحياة العادية المليئة بالمواقف الكوميدية، حيث يمثل الممثلون أمام جمهور متواجد داخل الاستديو، ويقوم فريق التصوير بتسجيل ضحكهم على المواقف.
وتعتمد “السيت كوم” على الشخصيات الرئيسية الثابتة للمسلسل، بحيث تبقى المشاهدة سريعة وقصيرة، ويتراوح زمنها ما بين 22-25 دقيقة، ويُعد هذا النوع من المسلسلات الأكثر شعبية على مستوى العالم، وقد توج مسلسل “نظرية الانفجار العظيم”، بعشر جوائز مرموقة خلال سنوات عرضه.

 المسلسل الأطول

ويعتبر الموسم (12) من المسلسل هو الأخير من السلسلة الشهيرة، بحسب منصة “ستارز بلاي” التي تقدم خدمات بث الفيديو حسب الطلب في المنطقة العربية، ويعتبر أطول الأعمال التلفزيونية الكوميدية التي استخدمت التصوير متعدد الكاميرات عبر تاريخ الشاشة الصغيرة بتسجيل (279) حلقة.
ويتزامن عرض الموسم الذي بدأ في الخامس والعشرين من سبتمبر الماضي؛ مع توقيت عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، وتوفر “ستارز بلاي” خدمة الفيديو حسب الطلب والأسرع نمواً والأكثر انتشاراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وتتيح لمشتركيها مشاهدة الموسم الأخير والمواسم الماضية الأحد عشر للمرة الأولى في المنطقة.

العلماء الأربعة

ويتمحور مسلسل (The Big Bang Theory)، حول حياة وثقافة مجموعةٍ من المهووسين بالعلم والمعرفة، ليسلط الضوء على حياة العلماء الأربعة، شيلدن كوبر وليونارد هوفستاتر وراجيش كوثربالي ’راج‘ وهوارد وولويتز الذين يعملون في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ويعيشون كأصدقاء مقربين يقضون أوقات ممتعة بصحبة صديقاتهن بيني وبيرناديت وإيمي.
وتميّز العمل الكوميدي والجماهيري الأبرز في أمريكا باستضافة نخبة من ألمع الضيوف والشخصيات المحبوبة في عالم الفيزياء والكمبيوتر والخيال العلمي – بما فيهم شخصيات من ’ستار ورز‘ و’ستار تريك‘ و’باتلستار غالاكتيكا‘، إضافة إلى إثراء محتواه الفريد بحضور الممثل المخضرم بوب نيوهارت وعالم الفيزياء الراحل ستيفن هوكينج (اللذان أصبحا من ضيوف العمل الكوميدي)، إلى جانب الممثل تشارلي شين والممثلة أوكتافيا سبنسر الحائزة على الأوسكار ورائد الفضاء بَز ألدرن.

ألمع النجوم

ويستضيف الموسم الأخير باقة من ألمع الشخصيات البارزة مثل نيل ديجراس تايسون وبيل ناي اللذان ينضمان مجدداً إلى فريق العمل، كما سيبدع المسلسل بإعادة شخصية البروفسور بروتون التي يلعبها بوب نيوهارت في الموسم الأخير رغم موته في الموسم السابع.
ولن يغيب حضور الشخصيات الرئيسية عن حلقات الموسم الأخير، حيث يتطلع المعجبون لمشاهدة المواقف والقصص التي يعيشها شيلدن (جيم بارسنز) وصديقته إيمي (ميايم بياليك) وبيرناديت (ميليسا راوش) وليونارد (جوني جاليكي) وبيني (كالي كوكو)، كما سيعاود الممثل كيث كارادين من جديد تأدية دور والد بيني السيد وايت.
ويحمل الموسم الأخير مجموعة من الأحداث المرتقبة والتي يتوقع أن تختتم العمل مع نهاية رائعة واستثنائية؛ من إجازة شهر العسل التي سيقضيها شيلدن وإيمي، وخطة إنجاب الطفل التي يعتزمانها، إلى احتمالية كشف شيلدن عن نظرية “عدم التناسق الفائق” والتي تتيح له تعزيز مكانته المتفوقة في المجتمع العلمي.

كتب: عبد الله القطان

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

“أوريس” تطلق ساعتها الجديدة لسباقات السيارات

أعلنت شركة ” أوريس” العالمية عن ساعتها الجديدة ” أوريس ويليامز FW41″، بالتعاون مع فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.