“كهرباء السعودية” تطلق خدمة “حسابي” للتسهيل على المستفيدين

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء “كهرباء السعودية” خدمة “حسابي”، تتيح للمستفيد نقل الفاتورة التي تصله بشكل دوري كل شهر إلى إسمه عبر تحديث البيانات آليًّا آليا على 3 مراحل.

وقالت الشركة، في بيان اليوم الأحد، إن المرحلة الأولى تقتصر على التحديث التجريبي بدءًا من اليوم وحتى نهاية الشهر الجاري، فيما ستكون المرحلة الثانية، مرحلة التدشين الرسمي، (مرحلة اختيارية)، تمتد من مطلع ديسمبر حتى نهاية العام.

وتصبح الخدمة إلزامية التطبيق في المرحلة الثالثة والأخيرة، وتبدأ من مطلع يناير المقبل، على أن يتوقف تدفق خدمة التيار إلى مقر المستفيد في حال عدم تحديث البيانات مع حلول موعد سداد أول فاتورة من صباح اليوم الأول من عام 2019.

وقررت السعودية للكهرباء، بدءًا من اليوم الأحد، البدء في تنفيذ مشروع عملاق لتحديث بيانات المستفيدين، الذي سيحدد بناءًا عليه، المستفيد الفعلي من الخدمة الكهربائية وتحديد مسؤوليته المالية المترتبة على استهلاك الكهرباء.

ولفتت الشركة، إلى أن خدمة “حسابي” ستعطي، بعد تفعيلها، صاحب الحساب الحق في نقل حسابه معه في حال انتقل من سكن إلى آخر، سواء كان مستأجرًا أو مالكًا.

وتابعت: “كما تتيح له حق تعطيل الحساب أو الإلغاء النهائي عند الرغبة في وقف الخدمة لأي سبب، على ألا تتعدى فترة بدء تفعيل الحساب أو تعطيله أو الإلغاء النهائي للحساب بعد التحديث، 5 أيام عمل من تاريخ الطلب”.

وأقرت السعودية للكهرباء تعميم خدمة تحديث البيانات لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها؛ ما يعني أنها تشمل جميع القطاعات التي منها: (القطاع السكني، القطاع الصناعي، القطاع الزراعي، القطاع الصحي، والقطاع التعليمي).

وتشمل الخدمة، كذلك، المواطنين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، المقيمين، والزائرين، فضلًا عن أنها تشمل أيضًا الشخصيات الاعتبارية.

وأكدت السعودية للكهرباء أن جميع خطوات تحديث البيانات ستتم آليًا، بحيث يتم تفعيل التوقيع الإلكتروني لصاحب الحساب، كما يمكن إتمام عملية التحديث عبر زيارة أحد مكاتب الخدمات التابعة للشركة التي تتوزع على مختلف مناطق المملكة.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.