كلية الأمير محمد بن سلمان

كلية الأمير محمد بن سلمان تطرح تقريرًا حول ريادة الأعمال في المملكة الخميس المقبل

تطلق كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال يوم الخميس المقبل، تقريرًا شاملًا حول ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية لعام 2017، وذلك في منتدى مخصص لهذه المناسبة يقام في مقر الكلية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ لاستعراض محتويات التقرير، وتبادل الآفكار بشأنه، بحضور نحو 100 خبير في مجال ريادة الأعمال على المستوى المحلي والدولي.

وأعد التقرير مركز بابسون العالمي لريادة الأعمال (BGCEL) في كلية “الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال”، وبدعم من شركة لوكهيد مارتن، مع الأخذ في الاعتبار كافة المؤشرات والعناصر التفصيلية المؤثرة على واقع ومستقبل ريادة الأعمال في المملكة، ومن المقرر أن يختتم الملتقى بكلمة الدكتور غسان السليمان؛ محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ للإعلان عن توصيات الملتقى.

ويُعد تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال، تقرير مستقل يشخص واقع ريادة الأعمال في 66 دولة، ويمد الجهات الحكومية وصناع القرار بالمقترحات والتوصيات اللازمة لتطوير بيئة ريادة الأعمال في كل دولة.

وتمتلك المملكة أرضًا خصبة لمشاريع ومبادرات رواد الأعمال، ويرجع ذلك لوجود ميل اجتماعي قوي في المملكة نحو ممارسة النشاط التجاري، ونحو 25 % ممن تم استطلاع آرائهم يتطلعون لبدء أعمال تجارية جديدة في غضون السنوات الخمس المقبلة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

وزارة العمل تطرح مسودة برنامج” تقاسم العمل”

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي عن مقترح لبرنامج تقاسم العمل لتقليل ساعات العمل والآجر ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *