“كفاءة” يبدأ في تطبيق “بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات”

شرع المركز السعودي لكفاءة الطاقة في تطبيق المرحلة الثانية من “بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات” على موديلات 2019، والتي تتضمّن مستوى إضافيًّا سابعًا “ممتاز+” لأفضل 10% من طرازات السيارات.

وتُسهم البطاقة، التي تأتي بشكل إلزامي لكل المركبات الخفيفة من موديلات 2015 فما فوق، في إظهار استهلاك الوقود، من خلال 7 مستويات للتصنيف وهي: “ممتاز+”، “ممتاز”، “جيد جدًّا”، “جيد”، “متوسط”، “سيء”، “سيء جدًّا”.

وتنقسم الطاقة إلى فئتين بحسب استخدام المركبة، الأولى: بطاقة سيارات الركوب “السيدان، الميني فان، الحافلات الصغيرة لعشرة ركاب فأقل”، والثانية: بطاقة الشاحنات الخفيفة “سيارات الدفع الرباعي، البيك أب، فان البضائع، الحافلات الصغيرة لعشرة ركاب فما فوق”.

وتضم البطاقة المعلومات الأساسية للمركبة، وتشمل: اسم الصانع، والاسم التجاري للمركبة، وسعة المحرك، وسنة الموديل، ونوع المركبة، وقيمة اقتصاد الوقود، ومستوى اقتصاد الوقود، ونوع الوقود، بالإضافة إلى شعار هيئة المواصفات والمقاييس والصيغة النظامية الملزمة بوضع البطاقة، ورمز QR.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ورشة عمل” مراقبة السعرات الحرارية للوجبات بالمنشآت الغذائية” في عسير

قال وليد الحميدي؛ أمين منطقة عسير إن الأمانة العامة عقدت، أمس الأحد، ورشة عمل حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.