” كريم ” تخطط لإنشاء مراكز دعم للسائقات وتوفير 100 ألف فرصة

تعتزم شركة كريم توظيف 100 ألف سائقة سعودية في المملكة، خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب تقدم آلاف السعوديات لتوقيع عقود عمل كسائقات سيارة أجرة والحصول على وظيفة ” كابتن ” لتحقيق مكاسب مالية جيدة تساهم في رفع دخل الأسرة وتوطين الوظائف.

أشار مرتضى علوي؛ مدير عام العلاقات العامة بشركة كريم، لوسائل إعلام محلية في شهر أكتوبر الماضي أن كريم بالفعل بدأت تدريب السعوديات على القيادة لمنحهن شهادات تتيح لهن العمل لديها كسائقات، لافتاً إلى أن الهدف تسجيل 100 ألف قائدة خلال السنوات المقبلة.

وأضاف علوي أن الشركة تسعى لتسجيل نحو 10 آلاف شهادة لسائقات سعوديات قبل إطلاق الخدمة النسائية، وفقاً للأنظمة.
وقالت رنيم اللحام؛ إحدى المدربات السعوديات في شركة كريم، أن الشركة تلقت آلاف المشاركات من المتقدمات للعمل لدى الشركة، وأن ذلك يعد مؤشرًا إيجابيًا وفقًا للمستجدات التي تشهدها المملكة اتجاه المرأة السعودية.

وكشف بيبر ديمتري؛ رئيس عمليات شركة أوبر في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن الشركة تنوي توظيف سعوديات سائقات لسيارات الأجرة كما أنها ستقدم خدمة مجانية لهن للتنقل من وإلى مدارس تعليم القيادة، موضحًا أن الشركة تخطط لإنشاء مراكز دعم للسائقات وسيكون أول مركز في العاصمة الرياض.

جدير بالذكر أن المملكة قررت في سبتمبر الماضي رفع الحظر عن قيادة النساء في خطوة تاريخية ستساهم في شكل إيجابي فعال في الاقتصاد.
وتعد هذه الخطوة جزءًا من الإصلاحات الكبيرة التي تسعى إليها المملكة وفقًا لرؤية 2030 لخلق المزيد من الوظائف للمواطنين من الجنسين، حيث يتوقع أن ترتفع المشاركات النسائية في جميع مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة.

كتبت – وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *