كريس جيلبو ..المؤلف المبدع

لسنا مع شخصية عادية، بل مؤلف ، ومُدون، ورجل أعمال أمريكي، تحدث عن ريادة الأعمال، والسفر، ومواضيع عن التنمية الشخصية. كان أشهر كُتبه: “فن التمرد في حياتك” ؛ كتاب واقعي يتحدث فيه عن قصص لرواد أعمال بدأ كلٌ منهم  مشروعه برأس مال لا يقل عن 100 دولار، وتناول في كل قصة،  أُسسًا وأفكارًا تُمكنك من تأسيس مشروعك في شكل نصائح.

طفولته ونشأته

ولد كريس جيلبو عام 1978بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على البكالوريوس من جامعة واشنطن وجامعة ولاية أثينا، كان عاشقًا للسفر؛ إذ زار حوالي 193 بلدًا، كان آخرها النرويج. اشتهر بالإبداع في مؤلفاته، مع أسلوب مُميز وبسيط في الكتابة؛ حتى كان كتابه: “فن التمرد على حياتك”  هو الأكثر مبيعًا في العالم.

حياته العملية

بدأ كريس حياته العملية من خلال بلوج انتشرت بشكل كبير على الإنترنت، كان يُناقش فيها مواضيع مُتنوعة؛ مثل ريادة الأعمال، والسفر، والتنمية الشخصية. ألف العديد من الكتب، وكان له مشاريع عديدة؛ منها شركتا (Pioneer Nation)، و (Unconventional Guides).

في بورتلاند أوريجون، كان يعقد كريس جيلبو مؤتمر: “السيطرة على العالم” كل صيف ، يجمع فيه المُبدعين من كل أنحاء العالم والذين لهم علامة بارزة في مجتمعاتهم. نُشر له كتاب “Born for This” الذي ناقش فيه كيفية الحصول على العمل الذي كان من المُفترض أن تعمله.

العمل الخيري

لم تشغل كثرة المشاريع، المؤلف كريس جيلبو عن العمل الخيري، فكان متطوعًا في مؤسسة خيرية طبية بغرب أفريقيا، وكان يسعى دائمًا للقيام بخدمة المُجتمع وجمع التبرعات.

صفات ريادية:

تمتع كريس جيلبو بصفات ريادية كانت طريقه للنجاح، وهي صفات دل عليها أقواله:

  1. الابتكار

يتميز بأسلوب سهل وبسيط ومشوق في كتبه.

  1. الاستكشاف

لديه حب وفضول في رغبته في السفر فزار 193 دولة.

  1. الإصرار وحب العمل

من أقواله : “اكتشف الطريقة التي تكسب منها العيش، افعل ما تحب، اخلق مُستقبل جديد”.

صروح عملاقة

  1. أعلنت مجلتا نيويورك تايمز و Wall Street أن كتاب” $100 Startup ” كان من أكثر كتب كريس جيلبو مبيعًا بنحو 500 ألف نسخة في جميع أنحاء العالم .
  2. في عام 2014، أعلنت مجلة نيويورك تايمز أيضًا، أن كتاب ” السعادة من السعي” من الكتب الأكثر مبيعًا كانت لكريس جيلبو.
  3. كان كتاب “السيطرة على العالم” من أشهر كُتبه التي قُرئت في 60 بلدًا، وقرأها أكثر من 100 ألف شخص في أول 6 شهور من إصداره؛ إذ ناقش فيه التقارب بين أهداف الشخصية وخدمة الآخرين.
  4. تُرجم كتابه Art of Non-Conformity إلى أكثر من 20 لغة.

أشهر أقواله

– “ليس عليك أن تعيش حياتك بالطريقة التي يتوقعها الآخرون “.

– “لا تحتقر البدايات الصغيرة، ولا تقلل من شأن إنجازاتك، بل تذكرها واستخدمها كمصدر إلهام،  واذهب إلى الشيء القادم، عندما كنت مُغامرًا خارج منطقة راحتك، أيما كانت نقطة البداية، فقد تكون صفقة كبيرة “.

– “يمكنك أن تفعل أشياءً جيدة لنفسك، وتساعد الآخرين في الوقت نفسه “.

 

عن أحمد فاضل

مدون وصانع محتوى، يكتب في عدة مجالات منها التعليم، السوشيال ميديا، وأيضا لديه المدونة الخاصة به التي يقوم من خلالها بتقديم النصائح عن كيفية كتابة المحتوى ، ومهتم بريادة الأعمال والبيزنس.

شاهد أيضاً

Amancio-Ortega

قصة نجاح أورتيجا مؤسس ZARA العالمية

غالبًا ما تتناقض بدايات أشهر رجال الأعمال مع واقعهم الحالي، فكم منهم من نشأ فقيرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *