أكبر مزرعة للزيتون في الجوف تدخل موسوعة جينيس

تعد منطقة بسيطا بالمملكة العربية السعودية، سلة غذاء المملكة، بسبب تنوع المزروعات فيها.

وتتميز المنطقة بموقعها الجغرافي، وكونها ذات مناخٍ معتدلٍ صيفًا بالإضافة إلى خصوبة التربة ووفرة المياه الجوفية وعذوبتها ساعدها في حصولها على هذا اللقب، اشتهرت المنطقة بزراعة أشجار الزيتون، حيث تقوم الجوف بإنتاج ما يقارب 67 % من الإنتاج المحلي لزيت الزيتون في المملكة.

وتحتوي المنطقة على حوالي 12 مليون شجرة زيتون.

كما يعد زيت الزيتون الناتج من منطقة الجوف من أجود أنواع الزيت، وهو حاصل على جائزة الجودة الأوروبية، وفي كل عام يُقام في المنطقة مهرجان الزيتون بالجوف، ويوجد بالجوف أكبر مزرعة زيتون بالعالم، وقد دخلت موسوعة “جينيس”، وتشتهر المنطقة أيضًا بزراعة أشجار النخيل، حيث تنتج المنطقة قرابة 150 ألف طنٍ من التمور سنويًا.

ويوجد في منطقة الجوف أكثر من مليون شجرة نخيل، ومن أشهر تمور الجوف (الحلوة)، وتنتج المنطقة بالإضافة لما سبق الفواكة والخضراوات بأنواعها والقمح والشعير.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس سيدات الأعمال يناقش خريطة برامجه للربع الأول من العام القادم

ناقش المجلس التنفيذي لسيدات الأعمال، خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، خريطة برامجه للربع الأول من عام2019م، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.