كافيه سيراميك يسهم في دعم أعمال فناني معهد النور رابطة سيدات الأعمال القطريات تواصل مبادراتها الإنسانية

تحت رعاية رابطة سيدات الأعمال القطريات أقام “كافية سيراميك” مزادا فنيا يعود ريعه لمصلحة معهد النور للمكفوفين. وشهد المزاد تدافعا كبيرا لسيدات الأعمال اللائي ساهمن مساهمة فعالة بشراء لوحات فنية من رسم الأطفال والمكفوفين؛ ما أضفى على اللوحات قيمة إنسانية ومعنوية.

1

من جانبه قال خالد الشعبي مدير إدارة العلاقات العامة وخدمة المجتمع المدني بالمعهد: إن إسهام المجتمع لا يكمن في الدعم المادي بقدر ما يكمن في القيمة المعنوية، مشيرا إلى الخطوة الفعالة لسيدات الأعمال القطريات ورابطة سيدات الأعمال ودورها الرائد في دعم فعاليات المجتمع والأنشطة الإنسانية.

وأوضح الشعبي أن معهد النور يعمل على الشراكات الاجتماعية ويسعد لمثل هذه المبادرات التي تجعل الكفيف والمعوق جزءا من المجتمع يتفاعل معه وبه، مشيرا إلى أن مثل هذه المزادات تسهم كثيرا في إسعاد الكفيف، وأن هناك الكثير من الجهات التي يتطلع معهد النور أن تشارك معها، مثمنا دور الرابطة في تذكير المجتمع بضرورة مشاركة هذه الشريحة الاجتماعية المهمة من أجل خلق مجتمع أكثر ترابطا وفعالية.

من جانبها قالت رائدة أبو عيسى: إن دورنا في المجتمع يدعونا لمثل هذه المبادرات التي تجعلنا في قلب المجتمع القطري، وشكرت السيدة رائدة أبو عيسى رابطة سيدات الأعمال القطريات، وسيدات ورجال الأعمال الحاضرين، ومعهد النور والسيدة مارجريت جيجليوتي، والضيوف الكرام لدعمهم وتشجيعهم الكبيرين.

1 (13)

وفي تعليقها على هذا الحدث المهم، قالت السيدة رائدة أبو عيسى، المديرة التنفيذية لـ”كافيه سيراميك”: “إن من دواعي سرورنا البالغ في “كافيه سيراميك” أن نستضيف مثل هذا الحدث المهم. إن مثل هذه المناسبات تعزز إحساسنا بالإنجاز، خصوصا أن ريع هذا الحدث سيذهب بالكامل لمصلحة هؤلاء الأطفال الذين هم بيننا اليوم. يقدم معهد النور الرعاية لأكثر من 200 طفل مصاب بدرجات متفاوتة من الإعاقة البصرية، وستستخدم التبرعات التي جمعناها اليوم في أعباء تعليمهم ونشاطاتهم. وقد سعدنا كثيرا أن الأطفال جاؤوا بأنفسهم إلينا للمشاركة في هذا الحدث، من خلال أعمالهم الفنية، وقد سخرنا لهم جميع مواردنا وخبرتنا. لقد كان الأطفال هم من نفذ بعض الأعمال الفنية التي دخلت في المزاد لجمع التبرعات. وبالنسبة إلينا في “كافيه سيراميك”، إن هذا هو معنى العطاء الحقيقي”.

1 (11)

جدير بالذكر أن هذا الحدث اجتذب حشدا كبيراً من المهتمين والمتبرعين، الذين قدموا مساهماتهم الكريمة من خلال مشاركتهم في المزاد العلني الذي كان مسك ختام الأمسية. اختار “كافيه سيراميك” العام الماضي أن يوظف هذا الحدث المهم لجمع التبرعات لمصلحة معهد النور، في مساهمة منه لدعم الأطفال المعوَّقين بصريا الذين يرعاهم المعهد. حضر المزاد أكثر من 50 ضيفا، وكان من بينهم رابطة سيدات الأعمال القطريات، إضافة إلى سيدات ورجال أعمال، وموظفي معهد النور، وأعضاء من الهيئات الإعلامية وفريق عمل “كافيه سيراميك”. وقد شرفتنا ضيفتنا الخاصة السيدة مارجريت جيجليوتي بخطاب خاص بالمناسبة والسيدة جيجليوتي هي مؤسسة ومديرة برنامج (Girls on the Go Qatar) وهي مؤسسة تهتم بصحة الفتيات في قطر. كان مشروع (Girls on the Go Qatar) هو حصيلة خبرتها الطويلة في التدريس، التي بلغت 27 عاماً، ومعها شغفها الكبير باللياقة البدنية والرياضة، ويهدف هذا المشروع إلى تثقيف وإلهام وتحفيز جيل المستقبل من الفتيات القطريات؛ لأن يخترن نمط حياة صحيا. وفي المزاد العلني، تمت المزايدة على الأعمال الفنية التي نفذها أطفال معهد النور، وقد انتهى المزاد بجمع مبلغ مالي كبير من شأنه أن يسهم إسهاماً كبيرا في القضاء على تحديات العوائق البصرية.

1 (22)

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

القيمة-المضافة

القيمة المضافة في المسؤولية المجتمعية

في الوقت الذي لا تزال فيه ثقافة المسؤولية المجتمعية لم ترسخ بعد في أذهان بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *