بنك الخليج

كأفضل بنك في تمويل التجارة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنك الخليج يحرز المركز الثاني لجائزة جلوبال

أحرز بنك الخليج الأول، الذي يعتبر إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على جائزة المركز الثاني لجوائز “جلوبال تريد ريفيو” لفئة “أفضل بنك في تمويل التجارة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”؛ وذلك خلال حفل توزيع جوائز “قادة التجارة 2014م”، حيث تمكن البنك من تحقيق هذا اللقب بعد منافسة قوية مع مجموعة البنوك التي شاركت من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبهذا الفوز يكون بنك الخليج الأول أفضل بنك محلي ضمن هذه الفئة.

وتُمنح هذه الجائزة من قبل مجلة “جلوبال تريد ريفيو”، إحدى المنشورات الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الدولية، سنويا للبنوك من مختلف المناطق؛ وذلك وفقا لتصويت قرائها حول البنوك ضمن فئات مختلفة، دون السماح لهذه البنوك المدرجة لها بالمشاركة والتصويت.

وفي تعليقه على فوز بنك الخليج الأول بهذه الجائزة، قال سايمون بيني، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية العالمية: “إننا سعداء للغاية لما أظهره عملاؤنا من ثقة تجاه التزام البنك بالمحافظة على ريادة تمويل التجارة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويؤكد تصنيفنا كأفضل بنك محلي ضمن هذه الفئة على التقدم الملحوظ الذي نحققه باستمرار، وأننا سنواصل الاستثمار بكوادرنا البشرية وتطوير قدراتنا التكنولوجية بما يعزز قدرتنا على توفير تجربة عالمية المستوى لعملائنا”.

وتابع: “يمتلك بنك الخليج الأول رؤيته الخاصة والمتمثلة في تحقيق الريادة وأن يكون الخيار الأول دوما للتمويل التجاري لدى عملائه. ولتحقيق هذه الرؤية، نفذ البنك أخيرا استراتيجية ارتكزت على تقديم الأفضل في مجالات خدمة العملاء ودعم المتطلبات العالمية لعملائه من خلال افتتاح مكاتب دولية في مواقع جغرافية محورية أو عبر توقيع اتفاقيات شراكة مع البنوك الموجودة ضمن المناطق التي تشهد نشاطات اقتصادية وتجارية لعملائه. إضافة إلى ذلك، تركز استراتيجيتنا على بناء فريق موهوب من المهنيين لتقدمة استشارات لتلبية احتياجات عملائنا، وها نحن نجني ثمار هذه الاستراتيجية، التي تجلت في إحراز البنك لمعدل رضا بلغ 95 في المائة في استطلاعات خدمة العملاء الداخلية”.

ومن جهته، قال مانوج مينون، رئيس المعاملات المصرفية والمؤسسات المالية: “يمكن القول: إننا بدأنا للتو مسيرة ورؤية جديدة نهدف من خلالها إلى التأكيد على أن بنك الخليج الأول هو “الخيار الأول” لعملائه، والشريك الأفضل في مجال المعاملات المصرفية على مستوى الأسواق التي يعمل بها، الأمر الذي سيكون منصة انطلاق تؤسس لتعزيز عروضنا في سبيل تحقيق أهدافنا هذه. ولطالما كان لالتزامنا وتفانينا في خدمة عملائنا أثر كبير في كيفية تصميم منتجاتنا، ودور فاعل وحقيقي في تلبية احتياجات عملائنا ومنحهم الخدمات والحلول المتميزة التي تلبي متطلباتهم”. 

تجدر الإشارة إلى أن مجلة “جلوبال تريد ريفيو” تدعو في كل عام جميع قرائها من الشركات لحضور فعالياتها السنوية، والانخراط في أنشطة التجارة عبر الحدود والمشاركة في التصويت على جوائزها، بحيث يطلب منهم المشاركة في عملية التصويت لاختيار واحدة من المؤسسات المالية المدرجة تحت كل فئة ليتم تكريمها، في حين يمكن لجميع الشركات والمؤسسات المالية التصويت في حفل توزيع جوائز “قادة التجارة”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف تقلل تكاليف تأمين تعويض موظفيك؟

يمثل تأمين تعويض الموظفين بسبب الحوادث، تكلفة إجبارية يتكبدها صاحب الشركة، والتي يتم تقييمها طبقًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *