قصر الدعاية الطبية على الصيادلة السعوديين

وافق معالي وزير الصحة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على عدم الإعفاء من شرط الجنسية للعاملين في مجال الدعاية، والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية، وأن يقتصر العمل في هذا المجال على الصيادلة السعوديين.

وقال عبدالرحمن السلطان؛ المدير التنفيذي للتواصل والتوعية في الهيئة الصيدلي، إن موافقة معالي الدكتور توفيق الربيعة جاءت بناءًا على ما رفعه معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي من توفر عدد كافٍ من الصيادلة السعوديين بسوق العمل في الوقت الحالي.

وأضاف السلطان أن هذا القرار يأتي في إطار الحرص على توطين الوظائف المتعلقة بعمل الهيئة، وإتاحة فرص العمل للكوادر السعودية.

وتنص المادة الحادية عشرة من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ على أنه: “لا يجوز أن يعمل في مجال الدعاية، والتعريف بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية إلا صيدلي سعودي، متفرغ، مرخص له بمزاولة المهنة، وللوزير الإعفاء من شرط الجنسية إذا لم يتوافر العدد الكافي من الصيادلة السعوديين”.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات السعودية: 43 مليون مستفيد من خدمات الهاتف المحمول بالمملكة

أكدت هيئة الاتصالات السعودية، ارتفاع عدد المشتركين بخدمات الهواتف المحمولة بالمملكة بنسبة 2.4 %، ليصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.