المهندس علي النعيمي؛ وزير البترول والثروة المعدنية السابق والمستشار بالديوان الملكي
المهندس علي النعيمي؛ وزير البترول والثروة المعدنية السابق والمستشار بالديوان الملكي

قصة نجاح النعيمي بغرفة الشرقية الأربعاء المُقبل

يستعرض المهندس علي النعيمي؛ وزير البترول والثروة المعدنية السابق والمستشار بالديوان الملكي، – ضمن برنامج تجربتي-، تجربته الرائدة في مجال البترول والغاز وقطاعات الأعمال، في مجلس شباب الأعمال بمقر غرفة الشرقية  بالدمام، مساء الأربعاء المقبل.

يُمثل المجلس وما يتضمنه من عرض لقصة نجاح النعيمي، فرصة لرواد الأعمال من المقبلين على الأعمال الإدارية والفنية؛ للوقوف على مختلف التحديات التي واجهته في هذا الصدد، ومن ثم تلافيها.

ويعرض النعيمي خلال الجلسة كتابه “خارج الصحراء..رحلتي من البدو الرحل إلى قلب النفط العالمي”، الذي يستعرض خلاله مشواره المهني بداية من انضمامه لشركة أرامكو السعودية عام 1974، مرورًا بتدرجه في المناصب ليصبح رئيسًا للشركة في الفترة من 1983 إلى 1995 ، وحتى تقلده منصب وزير البترول.

جدير بالذكر أن برنامج “تجربتي” هو أحد أهم البرامج التي يتبناها مجلس شباب الأعمال في الغرفة، بهدف عرض التجارب الناجحة في مجال الإدارة والأعمال؛  لإفادة جيل رواد الأعمال، ومساعدتهم على تحقيق النجاح، بالإضافة إلى توثيق تلك التجارب بالغرفة.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تحتل المركز 68 في مؤشر المعرفة العالمي

احتلت المملكة العربية السعودية المركز 68 بين 131 دولة في مؤشر المعرفة العالمي، في إصداره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *