“فورمولا الطلاب” تنطلق لتدريب طلبة هندسة على تصنيع السيارات

انطلقت أول أمس السبت فعاليات مسابقة فورمولا الطلاب مصر بتنظيم فريق” رحالة” وحضور عدد من السادة الوزراء والمسؤولين فى قطاعات الرياضة والتجارة والصناعة والتعاون الدولي والتعليم العالي والإنتاج الحربى وعمداء كليات الهندسة بالجامعات المختلفة.

وسيتم تدريب طلاب هندسة قسم ميكانيكا علي مستوي مصر على تصميم وصناعة سيارات السباق، وتزويدهم بكل المهارات الفنية لتكوين فريق علي مستوي عالي من الإمكانيات يشارك في سباقات فورمولا الطلاب ويحقق أفضل النتائج.

وصرح طارق العريان؛ رئيس مجلس ادارة فورمولا الطلاب مصر بأن عدد الجامعات المشاركة يتراوح من 15 إلى 20 جامعة يشاركون فى السنة الأولى، وفي السنة الثانية من 20 الى 30 وفي السنة الثالثة من 30 إلى 40 ، ويتراوح عدد الفريق الواحد من 15 إلى 40 متسابق و الفرق الكبيرة تصل الي  90 متسابق.

وتهدف هذة المسابقة إلى وضع رياضة السيارات كأول وأهم المسابقات الرياضية، و دعمها بشكل كبير لكي تصل بأسم مصر لمنافسات عالمية، وتأهيل شباب مصر للاشتراك في المحافل الدولية باعتبارهم القوة الدافعة للتغيير، واكتساب الخبرات والمهارات العملية ودمجهم فى الفعاليات والاحتكاكات الدولية بِما يعود بالنفع على مصر.

ويعد فريق رحالة هو فريق سباق سيارات مصري يحظى بسجل حافل على مستوى السباقات المحلية والدولية، و كان هو الفريق المصري الأول الذي يصنف لدي الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ويسجل مكانة مرموقة في بطولة العالم World Cross Country Rally عام 2010 و 2011 و 2012. وفاز فريق رحالة بالمركز الثاني في فئة السيارات ثنائية الدفع في كأس العالم 2011، والوحيد الذي يشارك في اشهر واصعب سباق دولي Dakar Rally عام 2013 .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق الإثنين المقبل في الرياض

تنطلق فعاليات معرض البناء السعودي في نسخته التاسعة والعشرين،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *