فورد إكسبيديشن الجديدة كلياً متعدّدة الاستعمالات بالحجم الكامل تصل إلى المملكة

أعلنت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، الوكيل الوحيد المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في المملكة العربية السعودية عن طرحها طراز جديد في أسواق المملكة وهو فورد إكسبيديشن 2018 الجديد كلياً، وذلك خلال الحفل الكبير الذي أقيم بالعاصمة الرياض وبحضور كبار الشخصيات ورجال الأعمال، مسؤولي الصحافة والإعلام، وقيادات شركة فورد وأيضاً العملاء.

وبهذه المناسبة صرح الشيخ محمد بن عبدالله بن فهد الكريديس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة توكيلات الجزيرة للسيارات: “يسرنا أن نقدم لعملائنا أحدث طرازات فورد في فئة السيارات المتعدّدة الإستعمالات بالحجم الكامل وهي الإكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً، الأكثر فخامة والتي تحظى بتصميم فريد. حيث تعكس التغييرات التي طرأت على تصميمها الرغبات التي عبّر عنها العملاء من خلال أبحاث المستهلكين، ونحن على يقين بأن موديل 2018 الجديد كلياً سيعزز هذا الإسم العريق داخل أسواق المملكة”. وأضاف الكريديس: “يكتسب هذا الحدث أهمية خاصة فتندفع فورد إكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً بجيلها الجديد إلى المملكة لتُعيد تشكيل معايير السيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات SUV بالحجم الكامل عبر تصاميم خارجية وداخلية جديدة بتكنولوجيا ذكيّة فريدة ومن المتوقع أن يسرّ العملاء منها”.

وبشكل رئيسي تم تحديث الطراز الجديد بأحدث ميزات الإتصال والتقنيات المساعدة للسائق ووسائل راحة حصرية ومتعددة، لتصبح أفضل من أي وقت مضى. وبفضل قدرتها على تقديم أداء محسن وقدرة سحب أفضل من أي سيارة في فئتها، تصبح من أكثر السيارات قدرة وقابلية للتكيف.

وتعتبر الإكسبيدشن الجديدة كلياً الأذكى على الإطلاق، حيث أنها تقدم المزيد من التكنولوجيا المساعِدة للسائق، ومع أكثر من 40 ميزة جديدة، تجعل إكسبيديشن الرحلة ممتعة بقدر الوجهة التي تذهب إليها. وهي تشتمل على مساعد الركن النشط المحسّن الحصريّ في الفئة والذي يسهّل عمليّة الركن والخروج من الموقف، بالإضافة إلى تكنولوجيا الكاميرا بزاوية 360 درجة المتوفّرة التي تساعد العملاء على رؤية المزيد حول السيارة لتسهيل الركن.

بالإضافة لنظام البقاء في خط السير والذي صمّم للتخفيف من إنحراف المركبة من دون قصد، كما أنّ مثبّت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقّف والإنطلاق التلقائيّ يسمح للسائقين بتحديد سرعة القيادة، ويستخدم تكنولوجيا الرادار والكاميرا لمراقبة حركة السير والمحافظة على مسافة فاصلة محدّدة بين المركبات.

ويأتي نظام رصد وتجنّب الإصطدام ليساعد السائق على تجنّب المركبات الأخرى والمشاة، بينما يساعد نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS على مراقبة الزوايا غير المرئيّة خارج نطاق نظر السائق.

أما عن المقصورة، فهناك العديد من الميزات حيث أنها توفر ميزة الشحن اللاسلكيّ وتُعتبر إكسبيديشن سيارة فورد الأولى التي تتميّز بهذا النظام الذي يتيح للعملاء وضع أجهزة الجوال المتوافقة على منصة شحن مضمّنة مثبّتة بشكل ملائم في الكونسول المركزيّ الأماميّ، بالإضافة إلى نظام الصوت B&O PLAY الفاخر مع 12 مكبّراً للصوت الذي صمّمه مهندسو الصوت بشكلٍ مثاليّ للحصول على تجربة صوتيّة يقدّرها عشاق الموسيقى، أما عن الطاقة فهنالك للركاب في كلّ صف أربعة مآخذ للطاقة بقوّة 12 فولت، وستة منافذ USB للشحن ومأخذ للطاقة بقوة 220 فولت، يتنسى للركاب شحن أجهزتهم والبقاء على إتصال، كما وتوفر نظام ترفيه في فئة البلاتينيوم ليتيح للركاب مشاهدة الوسائط على إحدى شاشتي الفيديو بحجم 8 بوصة والمثبتة في متكأي الرأس في المقعد الأمامي، كما يمكن توصيل زوج من سماعات الرأس اللاسلكية مع أي شاشة، بالإضافة إلى نظام ® 3 SYNC® والذي يعد نظاماً معلوماتياً صوتياً وترفيهياً تفاعلياً متكاملاً، مع ™Apple CarPlay و™Android Auto، ويتيح للسائق البقاء على إتصال أثناء تنقّلهم. ويعتمد النظام الجديد تقنية ثورية تفاعلية، تضم شاشة العرض الملونة التي تعمل باللمس، ذات المميزات العديدة لا سيما قراءة النصوص والرموز بسهولة على الشاشة الرئيسية التي تستجيب بسرعة لأي لمسة خفيفة.

أما من حيث القوة والقدرة فتعتبر سيارة إكسبيديشن الأكثر قدرةً على الإطلاق حيث أنها مجهّزة بمحرّك ®EcoBoost سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني مع تكنولوجيا التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد بـ10 سرعات.
كما وتُعتبر الأكثر قوّة على الإطلاق مقارنةً بالطرازات السابقة، وتقدّم محركاً بقوة تصل إلى 400 حصان في طرازات بلاتينيوم بالإضافة إلى عزم دوران هائل يبلغ 650 نيوتن متر، و375 حصان وعزم دوران 637 نيوتن متر لباقي الفئات.

ويتميّز نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System الجديد في سيارة إكسبيديشن 2018 بسبعة أنماط قيادة للحصول على قدرة التحكّم المثاليّة بالمركبة في مختلف الظروف. ويشتمل على النمط العاديّ Normal للقيادة في المدينة، والنمط الرياضيّ Sport للرحلات المفعمة بالتشويق، ونمط السحب/القطر Tow/Haul لتحسين أداء السحب والقطر، والنمط الإقتصاديّ Eco لتعزيز التوفير في إستهلاك الوقود، ونمط العشب/الحصى/الثلج Grass/Gravel/Snow للطرقات غير الثابتة، ونمط الرمل Sand لظروف الدفع المتدني، ونمط الوحول/الحفر Mud/Rut للأسطح غير المتساوية.

أما العملاء الذين يرغبون في نقل المزيد من الأغراض أو سحب الحمولات، فتقدّم سيارة إكسبيديشن من الجيل الجديد مساعد إرجاع المقطورة Pro Trailer Backup، الذي يجعل مسألة إرجاع المقطورة سهلة للغاية بمجرّد تحريك القرص الدوّار. كما تتميّز سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً بقدرة سحب تعد الأعلى في فئتها، إذ تصل إلى 4200 كيلوجرام.

وتعد الأكثر قابليّةً للتكيّف على الإطلاق حيث أنها تتميّز بمقصورة داخليّة فسيحة ومرنة. وبفضل المقاعد التي تتّسع لثمانية أشخاص مع فسحة كافية لوضع معداتهم وأغراضهم، فإنّ هذه السيارة الرياضية المتعدّدة الإستعمالات بالحجم الكامل تجعل المغامرات العائليّة العصريّة أكثر راحةً خلال الرحلات القصيرة والطويلة.

وتُعتبر سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً أوّل سيارة في فئتها تتميّز بمقعد قابل للإنزلاق في الصف الثاني مع ميزة الطيّ والانزلاق، ما يؤمّن سهولة الوصول إلى الصف الثالث من دون الحاجة إلى نزع كرسي الأمان المخصّص للأطفال. وعند الجلوس في الصف الثالث، سيقدّر حتى البالغين وجود المزيد من حيّز الساقين والمقاعد القابلة للإرجاع. بالإضافة إلى ميزة وِحدة إدارة الحمولة المتطوّرة مع رفّ قابل للتعديل خلف الصف الثالث يسمح للعملاء بإنشاء حيّز تخزين مخصّص تبعاً للحمولة التي ينقلونها. وحتى عند الركن على تلة، لن تتدحرج الحمولة من الناحية الخلفيّة لسيارة إكسبيديشن عند فتح باب الصندوق.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الشرقية” تُقدم استشارات متخصصة لرواد الأعمال في الجبيل

عقدت غرفة الشرقية، بفرعها في حي الفناتير بالجبيل الصناعية، مؤخرًا، “جلسات الاستشارات المتخصصة” الموجهة لأصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.