فرنشايز هارديز

بدء العمل: ١٩٦٠
الفرنشايز: ١٩٦١
المقر: فرانكلين، تينيسي
عدد الوحدات: ٢٢٢٥

وصف الفرنشايز:
سلسلة هارديز العالمية، هي مطاعم للوجبات السريعة تقدم قائمة محدودة من منتجات الإفطار، والغداء، والعشاء، وتتميز بالساندوتشات ذات النكهة المميزة مثل ساندوتش (أنجوس ثيك برجر)، وساندويتش (البرجر السميك المشوي على الفحم)، وساندوتش (تشيكن لودر)، وبسكويت هاردز المصنوع من السكراتش، والعديد من قوائم الوجبات السريعة الأخرى، والتي كانت أحد أسباب توسعها وانتشارها.
ويستحوذ صاحب الامتياز أيضًا على امتياز مطاعم Dual Concept، وهي سلسلة مطاعم تابعة لهارديز، تقدم منتجات Red Burrito المكسيكية ذات المذاق الرائع، بالإضافة إلى منتجات الإفطار، والغداء، والعشاء أسوة بمطاعم هارديز.

التدريب:
قد يطلب مانح الامتياز من الممنوحين نسبة ١٠٪ مقابل للحصول على حق الامتياز، وللممنوحين حق المطالبة بحضور ممثلين عن المانح للإشراف على العمليات التي يتم تنفيدها لمدة ١٠ أيام متتالية، قبل تفعيل الاتفاق المبرم بينهما.
ويوفر مانح الامتياز برنامجًا تدريبيًا للممنوحين، ومديري التشغيل (إذا لم يتم تدريبهم مسبقًا)، وكذلك للمدير العام وعدد ٦ موظفين آخرين، تمهيدًا لتعيينهم كقادة فى المستقبل.
يستمر البرنامج التدريبي لمدة ٨ أسابيع متتالية ، قد تزيد أو تقل وفقًا لخبرة المتدرب السابقة، شريطة حضور المدير العام وعدد ٢ قادة مختصين بالورديات أسبوعين إضافيين من التدريب؛ لتعلم كيفية التحكم في التبديل.
ويحق لمانح الامتياز أن يطلب من المديريين التنفيذيين، والمدراء العموميين، وأي موظفين آخرين -تم تعيينهم من قبل الممنوحين- استكمال أي برامج تدريب إضافية؛ بهدف إنجاح المنظومة بأكملها، مع التزامهم بحضور أية برامج تدريبية تعقد بشكل دوري في وقت لاحق.

الدعم المالي:
لا يقدم مانح الامتياز للممنوح أو أي من وكلائه، أو الشركات التابعة له، أي نوع من التمويل، سواء كان مباشرًا أو غير مباشر، كما لا يضمن العقود الإيجارية الخاصة بالممنوح أو التزاماته تجاه الغير، ولا يضمن كذلك أية ممارسة، أو نية في البيع، أو التنازل عن أي جزء من الامتياز لأي من الأطراف الآخرين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ضحايا الفرنشايز

كثيرٌ من رجال الأعمال في عالمنا العربي ممن يمتلكون نشاطات تجارية متنوعة، يدخلون عالم الفرنشايز، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.