فرنشايز دانكن دوناتس

  • بدء العمل: 1954
  • إطلاق الفرنشايز: 1955
  • المقر: كانتون ، ماساتشوستس
  • عدد الوحدات: 54012

وصف الفرنشايز:

شركة دانكن دوناتس؛ حي صاحبة منح الفرنشايز؛ حيث تبيع مطاعم الامتياز قهوة دانكن دونتس، والكعك المحلى (الدونتس)، والخبز، والكعك، ومنتجات المخابز المشابهة، والسندويشات، إضافة إلى مواد غذائية أخرى ومشروبات متناغمة مع مبدأ الشركة.

يقدم الامتياز أنواع المطاعم المعروضة كما يلي:

1- قائمة بذاتها: مطعم؛ إما مبنى حديث الإنشاء أو مبنى قائم (يجب تعديله) ، ولا يشارك المبنى أي جدران مع أي طرف آخر.

2- مركز تسوق/ واجهة محل: هنا يمكن للمطعم الاشتراك بجدار، أو الجدران مع طرف آخر.

3- يكون المطعم مساحة ثابتة أو مستأجرة داخل مركز تجاري أفقي، أو في بناء مرتفع متعدد الأدوار (الطوابق)، يشترك بجدار أوسقف مبنى آخر مع أطراف أخرى.

4- مطعم في محطة وقود: وهو إيجار مشترك في مكان الاستراحة داخل المحطة.

6- نقاط بديلة للتوزيع: يشار أحيانًا إلى هذه المطاعم وإلى مواقع العربات أو الأكشاك بأنها فرص توزيع خاصة، أو منافذ غير تقليدية. وقد تكون موجودة داخل مؤسسة مضيفة أخرى، مثل المدرجات الرياضية، أو مرافق أخرى للبيع بالتجزئة.

التمويل:

  1. يسهل المانح ترتيبات معينة للإقراض، من خلال مقرضين خارجيين.
  2. يختلف حجم التمويل وفترة السداد، حسب البرنامج والظروف والجدارة الائتمانية لمقدم الطلب.
  3. لا يقدم المانح تمويلًا في المعتاد، لكن يمكنها تقديم تمويل طوعي للمنوحين الحاليين حسب تقديره؛ وذلك لبرامج محددة؛ مثل شراء معدات متخصصة، أو من أجل تطوير سريع في أسواق محددة.

التدريب:

يجب على المانح في جميع الأوقات إدارة شبكته مع شخصين على الأقل؛ أحدهما صاحب حق الامتياز أو شريك آخر، أو المساهم (إذا كان صاحب الامتياز شركة) أو عضو (إذا كان الامتياز شركة ذات مسؤولية محدودة) والآخر يجب أن يكون الممثل المعين. ويجب على هذين الشخصين الخضوع لبرنامج تدريب مطلوب، وأن يتم هذا البرنامج بنجاح، علمًا بأن هذه البرامج قد تختلف بناءً على دور كل منهما في مؤسسته.

يستغرق برنامج Dunkin ’Donuts Core Initial Training 20 يومًا على الأقل لاستكمال مراحل الفصل الدراسي، وليس شرطًا أن تكون متتالية، غير شامل التدريب عبر الإنترنت، والممارسة داخل المطعم، أو وقت السفر، ويقدم 25 مرة على الأقل سنويًا بجامعة دانكن براندز في Braintree، ماساتشوستس، أو في مطعم تدريب معين.

يعتمد الفصل الدراسي ووقت المطعم على 10 ساعات؛ حيث يتم تقديم فصول دراسية مطلوبة فقط على الإنترنت، ويشار إليها بالتدريب عبر الإنترنت.

يتطلب إكمال هذه الفصول نحو 65 ساعة، إضافة إلى الفصول المذكورة أعلاه. بالإضافة إلى ذلك، قد يطلب المطعم الأول  صاحب الامتياز من الممنوحين المشاركة لمدة 10 أيام في افتتاح مطعم آخر، على أن يحضر ممنوح الامتياز ، وأن يطلب من موظفيه حضور مزيد من التدريب من وقت لآخر، حسب طلب صاحب الامتياز؛ إذ قد يتطلب هذا التدريب، السفر إلى مرفق التدريب الخاص بصاحب الامتياز.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

لا تشترِ مشروع فرنشايز إذا كنت حديث التخرج

بعد أن تخرجت من الجامعة، ما هي خطوتك القادمة ؟ قد تعود إلى الوظيفة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.