فرص تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية

أكد سعد السهلي ممثل بنك التنمية الاجتماعية أن برنامج “مسارات” هو الذراع الداعم للشباب الراغبين في ممارسة العمل الحر وشق طريق النجاح نحو الاستقلال الذاتي من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة.

وأوضح السهلي خلال “محاضرة فرص تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة” ، التي نظمتها غرفة الشرقية بفرعها بالخفجي- بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية – أن برنامج مسارات يتميز بشموليته لجميع الأنشطة التجارية من دون تحديد نشاط معين؛ ما يعطي مجالًا أرحب لأصحاب الأفكار في اختيار ما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم.

وأشار السهلي إلى أن المشاريع التي تم تمويلها إلى نهاية عام 2015 بلغت 31.321 مشروعًا، بقيمة 4.677 مليون ريال، يمتلك منها الرجال 10791 مشروعًا بقيمة 2.392 مليون ريال، مقابل 2238 مشروعًا تمتلكه النساء؛ بقيمة 611 مليون ريال، في تخصصات مختلفة منها: تجارة الجملة، وإصلاح المركبات، والصناعة، وأنشطة خدمات السكن، والطعام، والنقل، والتخزين.

كتب – حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تُطلق رخصة عالمية لريادة الأعمال

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار، خدمة إصدار رخصة ريادة الأعمال؛ للراغبين في مزاولة العمل الحر عبر تأسيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *