فاضل النصار: نشاط «الكوفي شوب» عالمي.. والتحدي في مواكبة السوق والموضة

يقول فاضل النصار؛ خبير الامتياز التجاري، إن جمال نشاط «الكوفي شوب» في كونه نقطة تلاقي، واجتماع، وقضاء وقت، ودراسة، وعمل، بالإضافة إلى تناول الطعام والمشروبات؛ ما يعني أنه نشاط مربح جدًا، إذا توفرت أسباب الكسب.

ويرى أن التجار يستغلون هذه الأشياء بذكاء لتسويق المقهى، وهذا سبب نجاح الكثير، مشيرًا إلى أن “ستاربكس” على سبيل المثال لا يركز على بيع القهوة، بل بيع المكان والبيئة أو الجو العام للمكان.

جذب العميل

ويؤكد “النصار” أن التحدي الذي تعيشه الشركات هو القدرة على جذب العميل للمكان؛ لأن المقهى يبيع كل شيء تدخل فيه المشاعر والأحاسيس والراحة النفسية؛ إذ ليس من السهل تغيير طبع الآخرين، فضلًا عن أن الذي يحب نوعًا معينًا من القهوة، يعتاد عليه، وليس من السهل تغيير مزاج شخص معين، وجذبه للتعلق بمنتج جديد.

ويضيف أن أهم التحديات تكمن في تطور ومواكبة السوق والموضة في هذا القطاع، فـ”ستاربكس” مثلًا افتتح هوية جديدة باسم “ريفيرس” تبيع القهوة المختصة؛ وهي الموجة التي يقبل عليها كثيرون من محبي القهوة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشاريع صغيرة تتحول لفرنشايز داخل و خارج السعودية

إعداد: عبدالله القطان استطاعت كثير من المحلات والمطاعم التميز في نشاطاتها، سواءً في العرض أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *