غسان السليمان: نستهدف إنشاء مجمعات لريادة الأعمال في عدة مناطق بالمملكة

أعلن غسان السليمان؛ محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن الهيئة تسعى إلى تأسيس مجمعات لريادة الأعمال في مناطق مختلفة بالمملكة ومنها المنطقة الشرقية، كما تعمل على إعادة النظر في كافة الأنظمة المتعلقة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتماشى مع رؤية 2030.

جاء ذلك خلال لقاءه بالمجلس التنفيذي لشابات أعمال غرفة الشرقية، يوم الإثنين الماضي، مشيرًا إلى أن الدولة تتبنى إجراءات من شأنها تحويل المملكة إلى عاصمة لريادة الأعمال في المنطقة.

ولفت السليمان إلى أنه جاري تنفيذ برامج لسد الفجوة بين ما نمتلكه من إمكانات وقدرات وما نطمح إليه من تطلعات، داعيًا شابات الأعمال للمشاركة في ورش العمل المقرر إقامتها في مايو الجاري لأجل التعرف على الأفكار المبتكرة لديهم والمقترحات التي تدور في أذهانهن.

وأكد محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ضرورة استغلال ما تمتلكه المملكة من ميزة نسبية تتمثل في زيارة الملايين سنويًا للمناطق المقدسة بمكة والمدينة، في الترويج للأفكار المبدعة لشابات الأعمال على مستوى العالم.

جدير بالذكر أن استعرض مجلس شابات أعمال غرفة الشرقية خلال اللقاء، أهداف وبرامج المجلس التي أطلقها منذ نشأته عام 2008، ومنها : أنا أقدر، وزيارات، وشركاء النجاح، وحوار الرواد، وغيرها، كما ناقش الطرفين أهم نتائج الزيارة الأخيرة للمجلس لمملكة إسبانيا والتي استمرت على مدار إسبوعين.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *