الدكتور غسان السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

غسان السليمان: مشروع البحر الأحمر نقطة تحول للسياحة السعودية

أشاد غسان السليمان؛ رئيس الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمشروع البحر الأحمر الذي أعلن عنه ولي العهد منذ يومين ليكون أكبر مشروع سياحي عالمي في المملكة.

وقال السليمان أن المشروع الجديد فرصة واعدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في الاقتصاد المحلى ، كما يعد نقطة تحول للسياحة في السعودية ، علاوة على أن سيوفر في المرحلة الأولى العديد من فرص العمل قدرتها الدراسات بما يقرب من 35 ألف وظيفة.

ويشمل مشروع البحر الأحمر على الجزر والبراكين الخاملة ومحمية طبيعية، ويمتد الخط الساحلي للمشروع أكثر من 200 كيلو متر، ويضم شواطئ خلابة وعشرات الجزر الغنية بالشعاب المرجانية المحمية بيئيا، والحيوانات البحرية المهددة بالانقراض مثل السلاحف الصقرية، والبراكين الخاملة التي يعود تاريخ آخرها نشاطا للقرن السابع عشر ميلاديا.

وسيشمل المشروع شواطئ ورمال بيضاء بالإضافة إلى وجود نشاط الرياضات المائية ، والرياضات الجريئة مثل القفز المظلي، وتسلق للصخور، وغيرها، بالإضافة للأنشطة الثقافية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة تستحوذ على 10.8% من إجمالي أصول الصناديق السيادية العالمية

كشفت بيانات حديثة لمعهد صناديق الثروة السيادية العالمية أن السعودية استحوذت على 10.8% من إجمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.