غرفة حائل تستضيف لقاء لرواد الأعمال

نظمت غرفة حائل أمس لقاء لريادة الأعمال تحت عنوان “التحول الديناميكي في ريادة الأعمال والابتكار والنمو الاقتصادي”، ونظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بالتعاون مع غرفة حائل بحضور عدد كبير من رواد ورائدات الأعمال بالمنطقة.

وقال فهد فايد الشمري؛ نائب رئيس غرفة حائل خلال اللقاء، “:إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل إحدى القطاعات الاقتصادية التي تستحوذ على اهتمام كبير في كافة دول العالم والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والباحثين في ظل التغيرات والتحولات الاقتصادية العالمية”، مرجعًا ذلك لما تلعبه من دور محوري وهام في الإنتاج والتشغيل وزيادة في الدخل المالي والابتكار والتقدم التكنولوجي، إضافة لدورها الكبير في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية لجميع الدول. وأفاد الشمري أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعد اليوم محور اهتمام السياسات الصناعية الهادفة إلى تخفيض معدلات البطالة في الدول النامية والدول المتقدمة وكذلك لنمو اقتصادها.

بدورها قدمت العنود العبدالرحمن، نيابة عن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة شرحًا مفصلًا عن الأدوار المهمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد السعودي ومساهمة تلك المنشآت في نمو الاقتصاد علاوة على الأدوار التي تقوم بها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى تبنيها تطوير استراتيجية وطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وبناء القدرات وإنشاء ودعم البرامج لتنمية المنشآت إلى جانب إنشاء مراكز خدمة متكامل لسن الأنظمة واللوائح والسياسات ونشر ثقافة ريادة الأعمال، مؤكدة أن الاستراتيجية ستنفذ عبر برامج محورية.

في السياق ذاته أوضحت الهنوف الدوسري؛ نائب رئيس لجنة ريادة الأعمال في غرفة حائل عضو مجلس إدارة الغرفة، أن الهدف من اللقاء هو خلق روح ريادية هادفة ومتوسعة لرواد الأعمال في حائل متوافقة مع تحقيق رؤية 2030.

بعد ذلك انطلقت جلسات اللقاء التي شارك فيها رواد ورائدات الأعمال تناولوا خلالها محور الريادة والابتكار وتحدثوا عن تجاربهم الناجحة وكيف صنعوا الفرق من خلال الابتكار والتطوير في الصناعة والتجارة بداية من المنشأة الصغيرة والمتوسطة حتى أصبحوا من أصحاب المشاريع الناجحة.

ويعد اللقاء فرصة لتبادل الخبرات بين رواد الأعمال، والرد على استفساراتهم وتوجييهم من قبل رجال الأعمال.

واختتم اللقاء بإقامة ثلاث ورش عمل للرياديون في حائل، تناولت الورشة الأولى محور “عندي فكرة هل أنا رائدة أعمال”، بينما الورشة الثانية تناولت محور “عندي فكرة كيف أطورها”، في حين حملت الورشة الثالثة عنوان “عندي فكرة كيف أمولها”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” ووزارة الاتصالات يطلقان تحدي “فكرتك التعليمية”

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحدي “فكرتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.